Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أخبار المرأة محليا أخبار المرأة عربيا
أخبار المرأة دوليا أخبار فنيه
عالم غريب من هنا وهناك
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

سعوديات يحصدن المركز الاول فى معرض النساء المخترعات

جهدهن النابع من ملكة التفكير والتدقيق في الدراسات والأبحاث العلمية جعلهن على رأس الهرم العلمي، فأصبحن مخترعات العالم لعام 2012، ولا تعد اختراعات النساء السعوديات بالأمر الغريب، إذ ان صيتهن في الانجاز و شغفهن في تقديم الأفضل، تجاوز مداه الحدود العربية .

وفي هذا الصدد، حصلت المملكة العربية السعودية على الميدالية الذهبية الدولية في المعرض الكوري الدولي الخامس للنساء المخترعات لعام 2012، والذي نظمته المؤسسة الكورية للنساء المخترعات بالتعاون مع المكتب الكوري للملكية الفكرية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية بالعاصمة سول بكوريا الجنوبية، حسب صحيفة الوطن السعودية .

و من الجوائز التي حصلت عليها المخترعات ، الميدالية الذهبية للسعودية نادية عبد الغفور الأنديجاني، المحاضرة المنتدبة لجامعة أم القرى عن ابتكارها جهاز قياس معامل الانسدال للأقمشة والذي يعد من أهم الخواص التي يجب توافرها في الأقمشة المختبرة.
في حين قدمت الجائزة الفضية للمخترعة أماني الشهري، خريجة كلية الرياض للطب باختراعها لأقراص مهبلية لاصقة للولادة السهلة والآمنة، كما حصلت على دبلوم من جمعية اتحاد المخترعين الروسي للتعاون العلمي والتقني العالمي.

هذا بالإضافة إلى نيل الشابة أمل العجالين دبلوما ووساما من اتحاد ARHIST ، لاختراعها خزانة مبتكرة ومتطورة لكي الملابس.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث