Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

تعرفى على المشاكل الصحيه اللتى تواجه الأم بعد الولادة

تعرفى على المشاكل الصحيه اللتى تواجه الأم بعد الولادة

 إنّ فترة ما بعد الولادة هي الفترة التي تمتد 40 يوماً بعد الولادة حيث تحدث تغيّرات فيزيولوجيّة في الجسم وخاصة في الجهاز التناسلي فيستعيد شكله وعمله السابقين. وفي هذه المرحلة أيضاً تتعرض الأم إلى حالات صحيّة متعددة، إكتشفيها هنا.
 
-النزيف: إنّ إرتخاء الرحم وحدوث تمزّقات في المهبل وعنق الرحم، إضافةً إلى وجود بقايا أجزاء من المشيمة في الرحم من الأسباب الرئيسيّة التي تؤدي إلى حدوث النزيف. أمّا العوارض التي تظهر على المرأة، تكون كميّة الدم كبيرة (إستعمال ضمادة أو أكثر في الساعة) مع إفراز قطع كبيرة من الدم المتجلّط. كما تشعر المرأة بعوارض عامة كهبوط في الضغط، وسرعة في النبض.
 
-الالتهاب: هو إرتفاع الحرارة إلى أكثر من 38 درجة من بعد 24 ساعة من الولادة وخلال الايام العشرة الاولى منها. في هذه الحالة تكون كميّة الدم أكثر من المعتاد، ورائحته كريهة. حيث تتعرض المرأة إلى ألم في منطقة الرحم، مع إرتفاع في الحرارة. كما أنّ هناك عوارض عامة تشعر بها المرأة كالكسل والتعب والتعرّق والنبض السريع.

-إلتهاب جدران أوردة الساق: حيث ستشعر المرأة بوجع في بطّة الساق، وورم وسخونة مع وجود إحمرار في بعض الأحيان. ومن أسبابها وجود الدوالي أو البدانة أو إذا كان عمر المرأة تخطى الـ30 سنة، أو أنّ عدد الأولاد تخطى الـ5.
 
-التعب النفسي: تحصل هذه الحالة عادةً عند 70% من الولادات وذلك في الأيام العشرة الأولى من الولادة. فهذا التعب يؤدي إلى نوع من الحزن والتأثّر والإنفعال العاطفي السريع والشديد دون أن تؤثر حالة الأم النفسية على فرحتها بطفلها واهتمامها به.
 
-الكآبة: تحصل هذه الحالة ما بين الشهر الأول والشهر الثاني عشر بعد الولادة. حيث تشعر الأم بالحزن الشديد وعدم الاهتمام بنفسها وبالمحيط، عدم التركيز. كما أنها تعاني مشاكل في النوم والشهيّة، كما أنها تلجأ إلى البكاء وتشعر بحالة من التعب الشديد.

 

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث