Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

فساتين راندا سلمون محملة بتصميمات كاللوحات التشكيليه

تصاميم تبدو مكتملة من الناحية الفنية، ساحرة بانطباعاتها، مميزة بألوانها وأقمشتها، وقد تميز كل منها بسحر متفرد، يعبر عن رؤية فنية عصرية في عالم تصميم الأزياء الجاهزة، إنها باختصار مجموعة “اللؤلؤ 2”، للمصممة اللبنانية رندا سلمون، التي أطلقتها مؤخراً بباريس في إطار أسبوع موضة الملابس الجاهزة الذي أقيم هناك مؤخراً، والخاص بموسمي ربيع وصيف 2013. وتميزت المجموعة بقصاتها الدائرية التي نفذت باستخدام تقنيات الليزر على أقمشة خاصة استوحت من الورود الهندسة أفكارها.

كما ان تصاميم للملابس الجاهزة تعزز أحدث تقنيات الخياطة المستخدمة في عالم الموضة والمتسمة بفن التصميم العصري، قدمتها مؤخرا المصممة رندا سلمون لموسمي ربيع وصيف 2013 ضمن أسبوع الموضة للأزياء الجاهزة، الذي اختتم فعالياته مؤخراً في العاصمة الفرنسية باريس، في ثاني مجموعة تطرحها في إطار خط مجموعة اللؤلؤ، والتي اعتمدت على الأشكال الهندسية والقص بالليزر، لتظهر التصاميم وكأنها لوحات تشكيلية نفذت فوق خامات خاصة.

تنوع المجموعة

عن مجموعة “اللؤلؤ 2”، تقول سلمون “هي لوحات تشكيلية على أقمشة خاصة، وهي المجموعة الأخيرة من الأزياء الجاهزة، التي تنتمي إلى خط الأزياء الثاني في الدار، والذي أطلقنا عليه اسم مجموعة اللؤلؤ”.

وتكمل “المجموعة تنوعت بين الفساتين الطويلة والقصيرة، والأطقم، وقد أدخلت الجاكيت المطرزة بألوان باييت حديثاً إلى تصاميمي، تنسجم مع سراويل الجينز في الإطلالات العملية، وهي قطع مميزة في مجموعة عملت عليها بجهد بالغ لتطريزها وتشكيل لوحات من السحر عبر التطريز بالخيط الذي اعتمدته حيناً، والتطريز بأشكال من الأقمشة تم قصها بتقنية اللايزر، واتخذت أشكالاً مثل الورود والأشكال الهندسية أضفت بريقاً على المجموعة. وقد برزت فيها أقمشة الدانتيل والـ “جيبير” النافر الذي يضفي على الإطلالة العصرية طابعاً أنثوياً مذهلاً”.

قصات مبهرة رافقتها تصاميم هندسية مذهلة، أعطت انطباعات الصيف وحيويته، وألوان فنية مرسومة وفق الذوق الشرقي والأناقة الأوروبية، وجهان لتشكيلة واحدة نوعت فيها المصممة سلمون بين القطعتين والقطعة الواحدة، معتمدة شكلاً استثنائياً من القصات، ومنحت التصاميم سحراً أنثوياً بالغاً، لا سيما لجهة إبراز الخصر بطريقة راقية مفعمة بالأنوثة.

قصات مبتكرة

حول القصات التي اعتمدتها في مجموعتها، توضح سلمون “أحببت القصّة شبه الدائرية لأسفل الفساتين التي طغت على عدد من التصاميم، في رؤية هندسية وفنية مركبة، أسهمت في إبرازها تقنية الخياطة الحديثة حيث اعتمدت القص عبر اللايزر، والتكسير الحديث الذي يمنح التصاميم في الأسفل المدى الجمالي والاتساع الدائري”.

ولم تقتصر القصات على هذا الشكل، إذ أبرزت سلمون أسلوباً جديداً لموسمي ربيع وصيف 2013، في هذا الإطار، تقول “اعتمدت موديل الـ “فراغ” في فساتين الكوكتيل القصيرة التي تظهر الأوراك بطريقة راقية، وجريئة ومفعمة بالأنوثة، وهي تقنية تعتمد في أهم دور الأزياء الأوروبية. ولقد أسهمت الأقمشة الخاصة التي اعتمدتها في إظهارها بأناقة واضحة، أضفت سحراً من اللؤلؤ على سائر تفاصيل المجموعة”.

ويُحسب للمصممة سلمون أنها ابتكرت أنواعاً خاصة من الأقمشة، حددت وجهتها بنفسها، ورسمت الإطار العام لألوانها الفنية الساحرة، جعلتها لوحات تشكيلية مبهرة بألوانها وتطريزها.

وعن الألوان التي استخدمتها المصممة في مجموعتها الأخيرة، تقول “ترواحت ألوان المجموعة بين الزهري، والفضي، والأحمر والأبيض، فيما برزت ألوان ابتكرتها بنفسي من خلال الرسم التجريدي على الأقمشة، لتظهر وكأنها ملونة بريشة رسم فنية، بالإضافة إلى أقمشة منقطة، بأشكال متعددة، بدت متراصة، قريبة حيناً ومتباعدة حيناً آخر، ما يخلق انطباعاً مميزاً وإيحاءات خاصة”.


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث