Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

جلبيات امنة ال على تجمع بين الاناقه و الرقى و الحشمه

ميزت المصممة الإماراتية آمنة آل علي، ببصمة خاصة، وأعلنت عن نفسها كمصممة واعدة، على الرغم من أنها دخلت مجال تصميم الأزياء منذ أشهر قليلة، إذ حظيت مجموعة جلابيات عصرية أطلقتها، أخيراً، بإقبال كثيف من النساء، لما تتمتع به التصاميم من أناقة، وحشمة، وللمساتها المستوحاة من الحضارة الهندية الممزوجة بالطابع الأوروبي.

وقالت آمنة إنها «لا تنتمي لخط معين في تصاميمها إنما تركز على مزج الألوان الصاخبة والتصاميم البسيطة، لتصل إلى معادلة غريبة من ناحية الشكل، مع الاحتفاظ بالطابع المحتشم والراقي للجلابية»، مضيفة لـ«الإمارات اليوم» أنها «تنتج خلال الموسم نحو 35 تصميماً بمعدل 25 قطعة للتصميم الواحد، وتتعمد التنوع في الألوان من تصميم إلى آخر، وذلك لتتناسب مع جميـع الأذواق، لاسيما أن الشابات يفضلن الألوان الصاخبة مثل البرتقالي والأزرق والأخضر الفاقع والوردي الصارخ (الفوشيا)، فيما تحبذ السيدات الألوان الأكثر هدوءاً، ومنها الأبيض والأسود والأحمر».

تشكيلات ومشاركات

تحرص آمنة على الوجود والمشاركة في مختلف المواسم والمناسبات والمعارض، من خلال طرح تشكيلات واسعة من تصاميم الأزياء والمتضمنة جلابيات وقمصان شبابية وقصات فريدة لجلابيات قصيرة وسراويل مشغولة يدوياً، وتقدم في عروضها 35 تصميماً جديداً يرضي جميـع الأذواق ويتناسب مع كل الأعمار. وذكرت أن «مجموعتها الأخيرة التي شاركت بها في معرض (صنع بيدي) للمنتجات اليدوية التابع لبرنامج بدايات في عجمان، والذي اختتمت فعالياته، أخيراً، ضمت تصاميم مستوحاة من التراث الهندي، من خلال الأقمشة المستخدمة والقصات ذات التفاصيل الدقيقة، والألوان المزخرفة بعشوائية، إضافة إلى تصاميم ذات طابع أوروبي منها القمصان الحريرية الطويلة والفساتين ذات الأكمام القصيرة والبارزة للأعلى، كما أنها لم تتخل عن الجلابيات تقليدية التي أدخلت عليها لمساتها السحرية، والتي تميز تصاميمها ممثلة في التمازج اللوني والتنسيق بين الخامات والإكسسوارات والتطريزات».

«قفطان»

من أبرز التصاميم الجديدة التي قدمتها آمنة «قفطان» من قماش القطن الكشميري باللونين البيج والوردي الصاخب (الفوشيا)، يمثل الجزء العلوي من الجلابية، أما الجزء السفلي فهو سروال ضيق من الكشمير الأسود، وأدخلت في القفطان نقوشاً زينت بها الأكمام بألوان متناسقة منها البرتقالي والأسود والبيج والوردي، فيما طرزت حاشية القفطان الأمامية بخيوط ذهبيـة، وقطع من الدانتيل الأسود.

وطرحت المصممة الإماراتية مجموعة من القمصان المصنوعة من الحرير الإيطالي المزخرف بألوان أساسية، منها الأبيض والاسود والأزرق والأصفر، إذ صمم القميص بشكل دائري من الأسفل وياقة رسمية ذات أزرار متوسطة الحجم تزيّن القميص من الجهة الأمامية، إضافة إلى مجموعة من الجلابيات أحادية اللون عليها تطريز بخيوط متعددة الألوان بأشكال متنوعة منها النقوش الهندية وزخارف من الورود والأغصان.

وعرضت آمنة مجموعة من الفساتين الراقية ذات التصاميم الأوروبية والقصات الفيكتورية التي تمتاز بالأكمام المنفوشة والرقبة شبه المكشوفة، مع استخدام قماش التفته المنقوش بزخارف كبيرة الحجم، إضافة إلى التصاميم الرومانية، والتي تعتمد على التلاعب قماش الشيفون.

وحول الأقمشة قالت آمنة: «أستورد معظم الأقمشة التي أنفذ بها مجموعة تصاميمي، من الهند وباكستان، وذلك بعد الانتهاء من وضع التصميم وتحديد الألوان وكميات الأقمشة المطلوبة، إضافة إلى اعتمادي على ما تزخر به الاسواق المحلية من الأقمشة الايطالية والفرنسية المصنوعة من الحرير والشيفونات الطبيعية، والتي غالباً ما أعتمد عليها في تصميم القمصان المخصصة للفتيات».

جلبيات امنه أل على_1
جلبيات امنه أل على_2
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث