Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

الاكتئاب الموسمى .. كيف تقاوميه بالرياضه

الإحساس بالتعب الشديد و الإرهاق‏,‏ إعتلال المزاج‏,‏عدم الرغبة في ممارسة أي نشاط‏,‏ ضعف التركيز و سرعة النسيان‏,‏ زيادة عدد ساعات النوم‏,‏ وأحيانا زيادة الشهية لأكل النشويات والحلويات‏ من أعراض الاكتئاب الموسمي.


وهو أحد أنواع الاكتئاب الذي يظهر مع الخريف والشتاء كما يشرح د.إسماعيل يوسف أستاذ الطب النفسي بجامعة قناة السويس حيث تبدأ ساعات النهار في القصر وساعات الليل في الامتداد. والاكتئاب بكل أنواعه المرأة أكثر تعرضا له عن الرجل بثلاث مرات بسبب الهرمونات الأنثوية مثل الاستروجين وتأثر المزاج بالمناخ, فتغيير الفصول يؤثر علي كيماويات المخ فيصاب الإنسان بنوبات الاكتئاب وأحيانا بالهوس, هذا بالإضافة إلي الضغوط التي تقع علي السيدات لأننا نعيش في مجتمع ذكوري.

وحتي نتغلب علي تلك الأعراض علينا أولا: الاهتمام بممارسة رياضة الجري أو المشي لمدة ساعة علي الأقل يوميا حيث أنها تجدد الطاقة الإيجابية و تزيل السلبية, وتجنب الزيادة المفرطة في الوزن نتيجة الإقبال علي الحلويات. وثانيا: العلاج بتعلم دراسات جديدة مثل الكمبيوتر أو لغة جديدة لشغل الوقت والتخفف من التفكير في المشاكل. ثالثا: العلاج النفسي المعرفي, أي تصحيح الأخطاء في التفكيرمثل التركيز علي الجوانب الإيجابية بدلا من السلبية والتفكير الكارثي. رابعا: وهي المرحلة الأخيرة.. عندما تفشل جميع الخطوات السابقة ويصبح الاكتئاب مرض نفسي وليس عرض فلابد من العلاج بمضادات الاكتئاب والتي لاتسبب ادمان كما يعتقد البعض.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث