Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

المرأه الزكيه .. لماذا يتجنبها الرجل

هل يرفض الرجل ذكاء المرأة‏...‏ هل يقلقه تفوقها أم أن ما يزعجه هو التباهي بهذا الذكاء ؟ د‏.‏داليا الشيمي مدرس علم النفس بكلية الآداب جامعة عين شمس تقول اننا لا نستطيع ان نقول ان الرجال لا يميلون إلي المرأة الذكية او يرفضونها,لأن هذا يرجع الي شخصية الرجل, فالرجال أنواع, ولكل رجل شخصيته التي يستطيع من خلالها ان يتعامل بها مع المرأة وما ينطبق علي شخص لا ينطبق علي الأخر, ولكنها تؤكد ان علاقة المرأة بالرجل تحتاج إلي ذكاء في كل شيء, فعندما تريد المرأة ان تسمع كلمات الحب دون أن تنطقها تحتاج لذكاء, واذا ارادت ان تعبر عما يدور بداخلها ولكن في صمت فهذا يحتاج ايضا لذكاء, واختيار الوقت المناسب للتفاهم او للنقاش ففي هذا قمة الذكاء, وللتعبيرعن مشاعرها ولكن في الشكل المقبول دون التعبيرعنها فهذا بالتأكيد يحتاج الي ذكاء!!!! فالزوجة الذكية هي التي تعرف كيف تتعامل مع زوجها في كافة المواقف مثل امتصاص الغضب, حيث إن عصبيته في أحيان كثيرة تجعل البيت في حالة توتر, وسواء كانت هذه العصبية هي من طباع الزوج أم لظروف الحياة من حولنا.


وهذا هو ما دعا العلماء إلي وضع ما يسمي بالذكاء العاطفي والذكاء الوجداني وغيرهما من المسميات التي تعبر عن هذه المشاعر.
وتوضح د.داليا انه عندما نتكلم عن رفض الرجل لذكاء المرأة, فهو ليس رفضا للمرأة الذكية, وانما للمرأة التي تشعره بذكائها بأنها تستطيع أن تدير حياتها بدونه. أو تلك التي تري نفسها شديدة الذكاء فيضطرها هذاللتسفيه من الآخرين, حتي لو كان زوجها وشريك حياتها, أو التيتكتفي بغذاء العقل دون الروح والمشاعر فيجد نفسه يجلس مع شخصية علمية معملية فذهتنسي روح المرأة, أو منتعتبر نفسها الأذكي والتي تري نفسها الشخصية الوحيدة التي ستكتشف حتي ما قد ينوي زوجها أن يفعله بعد10 سنوات!!!


و تقول د. داليا ان هذه هي الشخصيات يرفضها الرجل, والتي قد يرفضها أي شخص, فذكاء المرأة الحقيقي هو أن تكون علي معرفة وفهم لكل ما يدور في قلب وعقل شريك حياتها مع عدم احساسه بذلك, وألا يتحول الإنسان إلي عقل يتحرك بدون مشاعر وذلك لأن الله خلقنا مزيج بين هذا وذاك.
وأخيرا.. لا تصدقي أن الرجل لا يحبها ذكية, بل انهيريد شريكة يتحدث إليها فتفهمه حتي لو لم يقل شيئا, ويريد قلبا يشعر به, ومن تتحمل معه همه قبل هم الصغار, ومن تعمل كضميره الذي يعيده للطريق الصحيح, بل إن الرجل يتمني في زوجته ايضا توليفة نسائية ربما تكون متناقضة احيانا.
وغير ذلك من أمور لا يمكن أن تقوم بها سوي امرأة ذكية.. لكن ربما لا تتوقف عند ذكائها العقلي فقط, ولكن تستثمر ذكائها الوجانيايضا لتكون المحصلة امرأة بمعني الكلمة.
إذن... أين هذا الرجل الذي يرفض كل هذا؟

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث