Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

كيف تحافظين على جمال بشرتك فى فصل الخريف

تكثر في الخريف تقلبات الطقس، وذلك بفعل التغير الحاصل في درجات الحرارة، ففي الوقت الذي نكون فيه تحت ضربات أشعة الشمس المتواصلة لفترة طويلة من النهار، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل تدريجي ومتقلب في فصل الخريف، تمهيدا لفصل الشتاء قارس البرودة.

هذا التقلب في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، لابد أن تكون له تأثيراته المباشرة على بشرتنا، التي تصبح في كثير من الأحيان عرضة للحكة والحساسية، وربما الجفاف، ما يجعلها أقل رطوبة، وهذا يستدعي اتخاذ إجراءات وقائية للمحافظة عليها نقية ورطبة.

أكثر من هم بحاجة إلى مضاعفة الاهتمام بالبشرة خلال فصل الخريف، هم أصحاب البشرة الجافة، الذين عليهم تجنب استخدام الصابون أو المنظف الرغوي واللجوء إلى السنفرة لإزالة الخلايا الميتة وإنعاش تجديد الخلايا.

نصائح مهمة

إليك بعض النصائح التي تساعدك على تجاوز تقلبات الطقس وتسمح لك بالإبقاء على بشرتك نضرة ومفعمة بالحيوية وذات صحة جيدة، وهذا هو ما نسعى إلى الوصول إليه في مختلف الفصول:

- احرصي على الابتعاد، ما أمكن، عن أشعة الشمس خلال فترة الذروة، وعلى وضع كريمات واقية من أشعتها، وهذا مهم جدا، حيث يعتقد الكثيرون أن انخفاض الحرارة يعني تلاشي خطر الأشعة فوق البنفسجية التي ترسلها الشمس، وهذا ليس صحيحا، فالمخاطر مستمرة، وبالقوة نفسها، ولذلك أنت بحاجة إلى كريم بنسبة حماية %30 على الأقل، وهذه حاجة ملحّة على مدار العام في الخليج.

ووضع الواقي من الشمس، خاصة خلال الخريف مهم جدا، فطبيعة الطقس تدفع الكثيرين إلى الخروج من المنزل للتسلية والنزهة وقضاء الأوقات حتى في أوقات الذروة، وهذا يستدعي معدل حماية أعلى لضمان عدم تعرض البشرة للأضرار والمخاطر.

- استخدمي مرطبات ليلية تحتوي على مضادات الأكسدة لمحاربة الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد، وهي أيضا تزيل السموم من البشرة وتنقيها وتغذيها.

- استخدمي الغسول المناسب لبشرتك، فإذا كانت مختلطة أو دهنية استخدمي غسولا مطهرا يحتوي على حمض الصفصاف. أما البشرة الجافة فتحتاج الى غسول معتدل يحتوي على حبيبات رقيقة جدا لإزالة الخلايا الميتة والسماح للبشرة بتجديد نفسها.

عامليها برفق

لا تتعاملي مع بشرتك بخشونة، بل كوني لطيفة معها وعامليها بعناية ورقة وأناة، فالبشرة التي تعاني بثورا أو هي دهنية في الأساس، تحتاج إلى ليونة ورعاية وفرك خفيف لتجنب الآثار الضارة عليها وزيادة ظهور البثور وانتشارها بشكل كبير.

أقنعة لترطيب الجلد

إذا شعرت بجفاف بشرتك، فعليك ببعض الأقنعة للترطيب:


قناع الأفوكادو وزيت اللوز

اخلطي حبة أفوكادو مع ملعقة شاي من زيت اللوز في الخلاط حتى تصبح ناعمة، ثم ضعيها على الوجه وهو نظيف، واغسليه بعد 20 دقيقة لتحصلي على الترطيب. يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم وفيتامين K وفيتامين C وفيتامين B6 وزيت اللوز غني بفيتامين E.

وهذا القناع مغذٍّ ومفيد جدا للبشرة.

قناع الصبار

اخلطي ملعقة واحدة من هلام الألوفيرا مع نصف ملعقة من زيت اللوز ونصف ملعقة من دقيق اللوز معا، لصنع عجينة ناعمة. ضعيها على الجلد النظيف ودلكيه بلطف بحركات دائرية لإزالة الجلد الميت، واتركي العجينة لمدة ما بين 15 و20 دقيقة، وبعد ذلك ضعي المرطب.

يحتوي الصبار على فيتامينات B1 وB2 وB3 وB6 وB12. وايضا على فيتامينات A وC وE، وعلى البوتاسيوم والمنغنيز. جل الصبار مفيد لجميع حالات البشرة، سواء الجافة أو الدهنية أو المختلطة. سوف تستفيدين كثيرا من هذا القناع.

قناع العسل والخيار

اعصري 3 ملاعق كبيرة من الخيار المبشور بشكل جيد وضعي العصير في وعاء. أضيفي طينا ورديا ونصف ملعقة من العسل إلى عصير الخيار واخلطي جيدا. ومن ثم ضعي المزيج على بشرة نظيفة، واتركيه لفترة ما بين 15 و20 دقيقة، ثم اشطفيه جيدا وضعي المرطب. هذا القناع فعال جدا للذين يعانون من الكلف والنمش.

قناع حليب جوز الهند

امزجي ملعقتين من الحليب وخلاصة جوز الهند أو الكريما الثقيلة، مع ملعقة واحدة من العسل، واجعلي العجينة ناعمة، ثم ضعيها على بشرة نظيفة، واتركيها لمدة ما بين 15 و20 دقيقة، ومن ثم اغسلي البشرة جيدا وضعي المرطب بعد ذلك.

البقع والتصبغات

يعاني البعض من ظهور بقع وتصبغات بسبب أشعة الشمس، وهذا الأمر بالإمكان معالجته من خلال استخدام منتجات أو أطعمة تحتوي على مضادات للأكسدة كالتوت والشاي الأخضر والعنب وعرق السوس، إضافة إلى المنتجات التي تحتوي على حمض الكوجيك، الذي يساعد على تقليل هذه التصبغات ويحمي البشرة من الجذور الحرة.

شيخوخة الخلايا

تتسبب أشعة الشمس في تعرض البشرة إلى الشيخوخة المبكرة، من خلال ظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة في غير موعدها، وهذا الأمر مقلق للغاية، لذلك ننصح بالمساج لتنشيط الخلايا وتجديدها والتقشير إضافة إلى التنظيف العميق، والابتعاد، ما أمكن، عن التعرّض لأشعة الشمس في أوقات الذروة (بين11 ظهرا و2 عصرا).

أقنعة منزلية لمواجهة تقلب الطقس

بعض الماسكات تفيد بشرتك في فصل الخريف تحديدا، ومنها:

قناع جبن الريكوتا والعسل

استخدمي وعاء متوسط ​​الحجم لخلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ربع كوب من جبن الريكوتا، ويجب أن يكون العسل فائق السيولة للحصول على قوام مثالي للمعجون، نظفي وجهك ثم ضعي القناع بالتساوي على جميع أنحاء الأجزاء الحساسة، واتركي القناع لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

قناع النعناع والبابونج

امزجي ملعقة شاي من زهور البابونج المجففة، وملعقة صغيرة من النعناع الطازج المفروم مع ملعقة كبيرة من العسل، وبيضة في وعاء متوسط الحجم، ثم ضعي الخليط على وجهك وعلى عنقك، واتركيه حتى يجف لفترة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذا القناع سوف يعالج البشرة الدهنية جدا ذات المسام الواسعة، ويحارب في الوقت نفسه التجاعيد.

قناع العسل والعنب

امزجي ملعقتين من العسل مع 5 أو 6 ثمرات من العنب المهروسة، ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه يقوم بمعالجته لفترة لا تقل عن 25 أو 30 دقيقة، وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

فهذا القناع يقوم بتهدئة وتغذية الوجه وينظف المسام من الأوساخ وفائض الزهم.

قناع الخميرة

اغلي 50 غراما من الخميرة في الماء لمدة 10 دقائق، ثم أضيفي عصير جزر وورق خس، واغسلي وجهك بالماسك مرتين في الأسبوع، ستجدين نتائج جيدة خلال فترة قليلة، فهذا القناع يوحّد لون البشرة ويعطيها نضارة وجمالا.

قناع الموز

اهرسي موزة واستعملي منها مقدار ملعقة شاي واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعي الخليط على الوجه، واسترخي حوالي 20 دقيقة، ومن ثم قومي بإزالته بالماء الفاتر، فهذا القناع ينشط البشرة ويصفّيها.

قناع العسل والحليب

امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة حليب طازج ومسحوق قرصي خميرة، واصنعي بها دهانا وضعيه على بشرتك ووجهك وعنقك، وابتعدي، قدر الإمكان، عن العينين، وذلك لمدة 15دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، فهذا القناع مفيد للبشرة التي تعاني من الشوائب كالرؤوس السوداء والبيضاء

 


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث