Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

أسئله و أجوبه هامه للعنايه بجمال البشره و نضارتها

الجمال هو الهدف الذي تسعى وراءه كل أنثى، وقد بات اليوم أقرب إليهن من أي وقت مضى، حيث تطورت الأساليب المتبعة في التخلص من التجاعيد ومشاكل البشرة المتنوعة، وباتت المرأة قادرة على الحصول على ما تريد إذا لجأت إلى المتخصصين واصحاب الخبرة في هذا المجال.

• أنا لا أحب نفخ الوجه وأخاف من الإبر، وأنا تقدمت بي السن ووجهي مترهل، فماذا أفعل؟

- البديل للنفخ هو جهاز راديو فريكوينسي، فمن الممكن أن يملأ الوجه ويزيد من الكولاجين بحيث يبدو الوجه مشدودا لا منفوخا، وهو وسيلة آمنة لشد البشرة المترهلة أو المرتخية على الجبين وحول العينين والخدين والفم وخط الفك السفلي والألغاد، إضافة إلى المنطقة الواقعة تحت الذقن والعنق.

يعمل راديو فريكوينسي وفق مبدأ الموجات الصوتية ويقوم بتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة ويحسن من لون البشرة، ويقلص من ألياف الكولاجين ويمسح الآثار السابقة للشيخوخة.

البشرة الحساسة والماكياج

• بشرتي حساسة هل أضع لها ماكياجا؟

- يجب مراعاة البشرة الحساسة بشكل استثنائي، فهي تتأثر بأبسط الأشياء، لكن إن أوليتها الاهتمام المطلوب تصبح العناية بها روتينا.

لا يوجد ما يمنع من وضع الماكياج، لكن بشروط إذ يمكن لمنتجات العناية بالبشرة ان تكون سببا في تهيجها، لذلك عليك بقراءة المعلومات المدونة على المنتج لتحديد ما إذا كان مناسبا لبشرتك الحساسة أم لا، ويفضل أن تبحثي عن عبارة «للبشرة الحساسة» أو «لا تناسب البشرة الحساسة».

وعندما تجربين المنتج للمرة الأولى لا تضعيه على جميع أنحاء جسمك أو وجهك، إنما ضعي كمية صغيرة جدا وانتظري 24 ساعة لرؤية رد فعل جلدك تجاهها، فإن ظهرت بعض الحساسية على الجلد غيري نوعية المنتج.

وعليك أيضا تجنب التعرض لاشعة الشمس واستخدام مستحضرات واقية لا تقل نسبة الحماية فيها عن %15، إلى جانب معرفتك التامة بنوعية بشرتك لتتخذي الخطوات الصحيحة للعناية بها.

حاولي دائما استعمال مطهر معتدل وكريم مرطب وآخر للعناية بالعيون في الليل، واحرصي على إزالة الماكياج لحظة وصولك إلى المنزل، واشربي كميات وافية من الماء بشكل دائم ومستمر.

تمددات وتجاعيد

• أعاني من وجود بعض التجاعيد والتمددات في جلدي، ولا أعلم السبب، ما الحل؟

- هذه المشكلة تعاني منها الكثيرات، وعالم التجميل اليوم لم يترك شيئا من دون حل، وقد وصل الكويت منذ قصيرة جهاز أميركي متطور للغاية اسمه سكين دايليسز،

يقوم بالعلاج السريع والفعال للتجاعيد وتمدد الجلد، ويمنحه مظهرا جماليا مختلفا، فهو يطهر البشرة وينقيها من العيوب، ويسهم في التخلص من المواد الزائدة والضارة في الجسم.

كما يعمل الجهاز على إزالة التجاعيد وشد الجلد وتقليص عضلات العينين، ويزيد من مرونة الجلد ويعمل على شده، ويخفف من الهالات السوداء حول العينين ويترك البشرة ناعمة ورطبة.

وتوجد داخل الجهاز كاميرا عالية الدقة لتحليل الممتلكات الجلدية التي تظهر أي تصبغ وتساعد على فتح الخلية الجزيئية الداخلية، إضافة إلى تخليص الجلد وتنقية خلاياه في مختلف الطبقات من المواد الضارة والزائدة عن طريق التنظيف العميق وإزالة كل ما هو ضار.

وهذا الجهاز آمن، فتقنياته المتطورة تجعله قادرا على التحكم بشكل دقيق في الحالة، وهو يحدد التطور عبر نظام رقمي مؤقت، كما يوجد في الجهاز رؤوس لاسلكية مناسبة لجلد الوجه وطبيعته الحساسة، فالجهاز يحقق نفاذية أكبر في الجلد تسهل دخول العلاج إلى الطبقات الأعمق ما يعني استفادة أكبر ونتائج أجود.

نمش وخشونة

• أعاني من وجود نمش في جسمي، لا أحب مظهره هل من طريقة لإزالته؟

- من المؤسف القول إنك لن تستطيعي التخلص من النمش نهائيا، لكن يمكن بالعلاج، سواء بالليزر أو بالوقاية الدائمة من أشعة الشمس، أن يصبح باهتا ولا ينتشر أكثر، وأقول لك لا تصدقي من يدعي أنه بالإمكان إزالة النمش نهائيا.

• أشعر بخشونة كلما استخدمت الشيرة؟

- بما أنك ذكرت الشيرة، فالبعض يعتقد أنها تسبب ترهل البشرة وهذا ليس صحيحا، لكن المشكلة في أنها تهيج البشرة وتسبب خشونتها على مر الأيام وتقسي الشعرة وتجعلها سوداء، ولذلك أنصحك أن تزيلي الشعر بالليزر.

مقشرات الوجه

• نقرأ في مقالاتك عن مقشرات للوجه، كيف بإمكاني استخدامها؟

- هناك مقشرات موجودة في الصيدليات والمحلات التجميلية لا تحتاج إلى إشراف طبي وتحتوي على المكونات نفسها التي يستخدمها أطباء أمراض الجلدية لكن بنسب أقل، لا مانع من أن تستخدميها بشرط ان تلتزمي بكل كلمة موجودة في التعليمات.

عندما تضعين المقشر على وجهك، وهو إما محلول او كريم، فإنه سيقوم مباشرة بتقشير الطبقة الخارجية بفعل المواد الكيميائية وإظهار طبقة جديدة وبشرة متألقة تؤخر ظهور علامات الشيخوخة وتمنحك بشرة خالية من العيوب الواضحة.

ولكن الأفضل لك أن تستشيري متخصصا في هذا المجال وأن تعلمي طبيعة بشرتك قبل استخدام أي مقشر وخصوصا للوجه. فاستخدام المواد الكيميائية على بشرتك قد ينطوي على خطر حدوث آثار جانبية، اعتمادا على نوع بشرتك، فهذه المواد ربما تؤدي الى تفتيح البشرة قليلا او كثيرا، او اذا كان المحلول قويا جدا لنوع بشرتك فقد يسبب ندوبا.

قد تجدين بعض الاحمرار أو الانتفاخ بعد التقشير، وهذا طبيعي جدا، وسيختفي بعد أيام، وقد تشاهدين بعض القشور البسيطة.

علاج البشرة الدهنية

• كيف أعالج بشرتي الدهنية؟

- بإمكانك وضع قناع أسبوعيا على وجهك وستكون له نتائج رائعة، ويفضل استخدام قناع الطين فهو يساعد على تنظيف البشرة من الأعماق الى المسام، ويعمل على إزالة الخلايا الميتة والرؤوس السوداء من الوجه.

اجعلي من قناع الطين روتينا أسبوعيا تقومين به، ولا تزيدي عن ذلك لانه في حالات اخرى يمكن ان يجعل بشرتك جافة جدا، وسيؤدي الى زيادة إفراز الدهون للتعويض عن المفقود.

أما بالنسبة للشمس والحماية من أشعتها فننصح باستخدام كريم الحماية الذي يكون على شكل جل «هلامي» او على شكل بودرة، ويحتوي على عامل حماية مرتفع من الشمس «اس.بي.اف».

الماكياج والمسام الواسعة

• هل من خطوات تسبق وضع الماكياج؟

- هذا امر مفروغ منه، يجب ان تتأكدي من نظافة بشرتك وأن تكون رطبة ولديها القابلية لوضع الماكياج المناسب لنوعها، كما لا بد من التأكد من نظافة اليدين وأدوات الماكياج والتحقق من أنك أزلت آثار الماكياج القديمة.

• أنظر دائما إلى المرآة والاحظ أن مسام جلدي واسعة هل هناك طريقة لتصغيرها؟

- تؤدي المسام دورا مهمًّا في حياتنا وصحتنا، أما التوسع فيحدث ربما لاسباب وراثية أو لأنماط غذائية أو بسبب التنظيف غير السليم أو التدخين أو التعرض لأشعة الشمس الضارة، لذا أنصح بأن تغيري من نظامك الغذائي، والتنظيف بالعلاجات الطبيعية التي تؤثر في ظهور المسام الكبيرة على المدى الطويل.

أما الحلول السريعة فهناك علاجات بالأدوية القابضة التي تقلل من حجم المسام مؤقتا أو من خلال عملية التقشير، وبإمكان جهاز سكين دايليسز المتطور تخفيف حجم هذه المسام.

أضرار الشمس

• ماذا أفعل للتخلص من أضرار الشمس؟

- هذا السؤال مهم للغاية، عليك أولا أن تضعي المنتجات التي تحتوي على احماض الفا هيدروكس فهي مقشر طبيعي لإزالة خلايا سطح الجلد الميت، وتقوم بتنشيط انتاج خلايا بشرة جديدة، كما تساعد على إصلاح لون البشرة وملمسها.

بالإضافة إلى ذلك فإن مضادات الأكسدة مهمة جدا للبدء في إصلاح أضرار أشعة الشمس على الوجه، فهي تعمل على إصلاح الأضرار التي تلحق بلون البشرة وملمسها ومرونتها.

وقبل ان تبدئي بإصلاح الأضرار عليك منع التدهور أولا، وهذا يعني الحصول على واق جيد من الشمس واستخدامه كل يوم.

قد تسبب الشمس خطوطا في وجهك، فإذا كنت تحاولين سدها فابحثي عن المنتجات التي تحتوي على عنصر يسمى «Retin - A» فهذا العنصر يساعد على إضافة حجم البشرة من خلال تعزيز انتاج الكولاجين الجديد.

نضارة البشرة

• ما الذي تنصحينني القيام به يوميا لأحافظ على نضارة بشرتي؟

- دائما أقول عليكم بشرب الماء، فشرب ثمانية اكواب يوميا يجعل بشرتك رطبة، وهو مفيد اكثر مع البشرة الجافة، مع العلم ان المشروبات الأخرى لا تؤخذ بالحسبان خاصة الصودا، القهوة، الشاي، او المشروبات الغازية، فكل ما سبق يحتوي على الكافيين المدر للبول.

ابتعدوا عن التدخين لأنه مضر بالصحة ويسبب السرطان، واهتموا بالغذاء الصحي وتناول الخضروات والفواكه الطازجة والحبوب، وذلك للمحافظة على الوزن.

مارسوا الرياضة بشكل يومي لزيادة تدفق الدم إلى البشرة وتغذية الخلايا بالأوكسجين والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.

ابتعدوا عن التوتر والأرق واحصلوا على قسط واف من النوم والراحة لإصلاح الجسم من مسيرة عمل يوم كامل.

تعرفوا على نوعية بشرتكم بشكل جيد وقوموا برعايتها بالطريقة الافضل.

تبييض الركبة

• ركبتي ليست بيضاء وأريد تببيضها، هل من الممكن استخدام التقشير؟

- بالطبع ليس التقشير كافيا لوحده، فهذا الأمر قد يضر بالجلد ويجعله جافا ويزيد من اسمراره، عليك أن تستخدمي كريما مرطبا مع التقشير، أو فيتامين E.

• هل هناك إمكان لعلاج الكلف البسيط السطحي بالكريمات؟

- هذا ممكن لكنك ستحتاجين إلى وقت أطول، ومن الأفضل أن تذهبي إلى الأطباء، فهم يسرعون في التخلص من الكلف، ولكن عليك أن تختاري الطبيب بعناية فائقة لضمان النتائج.

 
 
 

التعليقات  

0 #1 ليان 2015-03-03 11:48
يجب على الفتاه الحرص على بشرتها اياً كانت الفتاه بيضاء ام سمراء ،
يجب عليها الحذر من مستحضرات التجميل المشبوهة او الغير موثوق بها
وايضا يجب عليها ان تغسل يومياً وجهها بالغسول المنظف الخاص بنوعية بشرتها ..:)
اقتباس

أضف تعليق


كود امني
تحديث