Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

للحصول على جسم رائع قبل زفافك

هل اقترب موعد زفافك وترغبين في خسارة عدة كيلوجرامات لطلة ساحرة؟، أو لديك مناسبة خاصة و لا غني عن التألق لحضور الحفل؟، إذن لا داعي للتفكير طويلا والحيرة، إليك نصائح سهلة ومفيدة تساعدك على خسارة من أربعة إلى خمسة كيلو جرامات في وقت قياسي دون عناء بشرط المواظبة على تنفيذها.

ولكن مبدئيا، حتى لا تقعي فريسة للتوتر العصبي الذي عادة يصاحبك قبل موعد زفافك، حاولي قدر الإمكان بدء نظام غذائي صحي قبل الزفاف بما لا يقل عن شهرين، ليكون لديك متسع من الوقت لخسارة الوزن الزائد.

أولا: ضعي هدفا منطقيا:

لا ترهقي نفسك بوضع الأهداف قصيرة المدى ذات النتائج الضخمة، حتى لا تكوني عرضة للإحباط الذي عادة ما يكون نتيجة طبيعية لآمال غير مدروسة، فعلى سبيل المثال لا تضعي خطة لحمية غذائية لفقدان عشرة كيلوجرامات في أسبوعين فقط، فبالتأكيد ذلك غير منطقي.

وحتى إذا تم تحقيق المستحيل فالنتائج السلبية المنعكسة على صحة وجمال شعرك، وأيضا على نضارة وجهك ستكون أكثر وضوحا من الإيجابيات المحصلة.

ثانيا: حمية الزفاف بداية بلا نهاية:

فكري في الحمية المتبعة قبل موعد الزفاف لفقدان الوزن الزائد، على أنها بداية الطريق لرشاقة أبدية، ومن هنا أخبري كل أقاربك و أصدقائك بأن الطعام الصحي هو منهجك المتبع في حياتك حتى لو فقدت الكيلوجرامات الزائدة أو تخلصت من الضغط العصبي الخاص بيوم الزفاف.

ثالثا: قللي من كمية الطعام للنصف:

أيا كانت الحمية الغذائية التي تتبعينها، فأفضل الطرق السهلة ذات النتائج المبشرة لفقدان الوزن، هو تقليل كمية الطعام المتناول في كل وجبة بمقدار النصف!.

رابعا: تحكمي في كمية الكربوهيدرات:

لا شئ يعمل علي زيادة الوزن بشكل سريع مثل تناول الأطعمة التي تحتوي علي الكربوهيدرات، كالخبز بأنواعه والمعجنات من مكرونات و فطائر، لذلك لا تتردي في حذف كل من الأطعمة السابقة من قائمة طعامك اليومية، وستلاحظين الفرق الشاسع في الوزن خاصة في منطقة البطن.

خامسا: لا للمقليات:

استغني عن الأطعمة المقلية في الزيت، واستبدليها بالأطعمة المطهية على البخار أو المشوية أو المسلوقة، ولا تنسي نزع الجلد والدهون من الدجاج واللحوم قبل تناولها.

سادسا: لبطن مشدود..ودعي البيض والموز:

إذا كنت تعانين من بروز في منطقة البطن بشكل ملحوظ، احرصي قبل الزفاف بوقت ملائم على الامتناع عن تناول البيض و الموز، حيث إنهما من أكثر الأطعمة التي تساعد على انتفاخ البطن.

سابعا: أكثري من معدل الحركة:

حاولي قدر الإمكان ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة تقريبا يوميا، لزيادة معدل التخسيس، حيث أثبتت التجارب العملية أن الجري من أفضل الرياضات التي تساعد على فقدان الوزن الزائد سريعا.

وفي حالة عدم وجود إمكانية للجري في مكان فسيح، فلا مانع من استخدام جهاز المشي الكهربائي فالنتيجة واحدة، أما إذا تعذر عليك ذلك أيضا فيمكنك أداء بعض تمارين الأيروبكس في المنزل على موسيقى صاخبة تساعدك على الحركة.

ثامنا: الأعشاب:

يوجد بعض أنواع الأعشاب التي تساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر، إذا تناولتها قبل موعد الوجبة الأساسية بحوالي 20 دقيقة تقريبا، مثل القرفة و الزنجبيل و المريمية.

ولذلك اخلطي الثلاثة أنواع من الأعشاب معا، و تناولي الخليط كشراب، ليساعدك على حرق الدهون بالجسم.

تاسعا: تناولي الطعام الحارق للدهون:

تناول شرائح البصل من الأمور المزعجة، ولكنك ستغيرين رأيك عندما تعرفين أن تناول البصل يساعد على حرق الدهون بشكل سريع، وأيضا الملفوف "الكرنب" يؤدي نفس النتيجة المذهلة.

عاشرا: اشتري الملابس التي تظهرك نحيفة:

من الرتوش الأخيرة ذات النتائج المبهرة، هو اقتناء قطع الملابس التي تعمل على إظهارك بشكل أنحف من الطبيعي، فعلى سبيل المثال اشتري مشد الجسم "الكورسيه" لإظهار تقاسيم الجسم بشكل أنثوي.

كما يمكنك شراء المشد السفلي للجسم وهو عبارة عن "شورت"، يساعدك على إخفاء بروز البطن.
 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث