Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

اقنعى طفلك بشرب اللبن بطرق بسيطه و مبتكره

يأتى اللبن بمنتجاته دائماً فى المقدمة من ناحية قيمته الغذائية إلا أن إقناع الأطفال بتناوله صعب للغاية بالنسبة لكثير من الأمهات.
فيعتبر اللبن أسهل طريقة لكى تمدى جسم طفلك بالكالسيوم وهوعنصر غذائى ضرورى لنمو العظام وقد يجعل الأطفال دائمي النشاط عن طريق تزويد مخزون الكالسيوم لديهم بالإضافة إلى إمداد عضلاتهم بالوقود.
وبالرغم من أن اللبن مصدر صحى للغاية فأفضل الطرق لإقناعهم هو تعليم الطفل مدى أهمية اللبن ومنتجات الألبان ويمكنك أن تبدأى ذلك منذ سن مبكر.
فيمكنك اللعب مع طفلك لعبة بسيطة تساعده على فهم أهمية اللبن بالنسبة لجسمه .. اشترى حصالة وبعض العملات البلاستيك ،وضعى على كل عملة لاصق مكتوب عليه كالسيوم واشرحى لطفلك أن عظامه مثل الحصالة وأنها تحتاج للكالسيوم لكى تصبح أثقل وأقوى وكل عملة تمثل حصة من اللبن والزبادى أو الجبن وبعد تناول الطفل لكل حصة من هذه المصادر اجعليه يضع عملة فى الحصالة واشرحى له أنه يجب أن يضع كل يوم عملتين أو ثلاثة مع التوضيح العملات تمثل الكالسيوم الذى يدخل جسمه وليست نقوداً حتى لا يشعر أنك تساومينه.
وهناك طرق أخرى لتشجيع طفلك على تناول اللبن ومنتجاته وفرى بالثلاجة جميع منتجات الألبان و قدمى الشوفان أو الكاكاو مع اللبن و بدلى الماء باللبن فى الشوربة والطواجن وقومى بصنع المكرونة بنفسك فى المنزل باستخدام اللبن و قدمى لطفلك فواكه مضروبة مع اللبن، أو مشروب زبادى، أو "ميلك شيك" و قدمى له المهلبية التى تحضرينها باستخدام اللبن
اما بالنسبة لإعطاء طفلك اللبن كامل الدسم أم اللبن قليل أو خالي الدسم فمن منظور القيمة الغذائية لا يوجد فرق إنما الفرق الوحيد هو كم السعرات الحرارية فى كل نوع فاللبن كامل الدسم مناسب للأطفال الصغار "بعد سن سنة" أما بالنسبة للأطفال فى عمر السنتين فأكثر فينصح بإعطاء اللبن نصف الدسم إذا كان طفلك يعانى من زيادة الوزن لا تفكرى فى إلغاء اللبن من غذائه لكن أفضل شئ هو أن تعطيه لبن نصف دسم أو خالي الدسم ونفس الشئ ينطبق على منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي.



 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث