Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

7 حيل تجعل زوجك دائما بجوارك في المطبخ

7 حيل تجعل زوجك دائما بجوارك في المطبخ


الزوجة دائما هي التي تتحمل تنظيف وترتيب المنزل في كل الأوقات، ولا يوجد من يساعدها، وفى بعض الأحيان تحتاج الزوجة مساعدة زوجها، لكن كيف يمكن تحقيق ذلك.
يقول مصطفى محمود خبير التنمية الذاتية، أن هناك مجوعة من الحيل التي تجعل زوجك يساعدك ويشاركك في اعباء المنزل والمطبخ، وهى كالتالى:

1- تحديد ما يجب القيام به
عليك تحديد احتياجاتك في المنزل، مثل ترتيب الغسيل وتنظيم الغرف والطبخ، ودفع الفواتير وغسل الصحون، وإحضار الأولاد من المدرسة،وتقسيم الأعمال بينك وبين زوجك.

2- تحديد مهام سهلة
عليك تحديد الأعمال السهلة التي يمكن لزوجك القيام بها، والطلب منه أن يقوم بمساعدتك فيها، بحيث يمكنه شراء احتياجتكم من السوبر ماركت.

3 طلب المساعدة
عندما تريدين طلب المساعدة من زوجك،عليك الجلوس معه والتفاهم بهدوء، ومحاولة الاتفاق معه على تقسيم الأعمال بينكما.

4- تقدير زوجك
عندما تتحدثين مع زوجك وتطلبين منه شىء أو عمل، عليك إظهار تقديرك له وأهمية ما يقوم به من أعمال لمساعدتك، وذلك لأنه أهم فرد في عائلتك.

5- تكليف الأعمال
يمكنك تكليفه بالأعمال التي لا تحتاج لخبرة سابقة،مثل شراء احتياجات المنزل أو تنظيف المطبخ.

6- الأعمال المضمونة
بما أنك تعرفين ما يحتاجه منزلك من أشياء بسيطة،عليك تحديد تلك الأعمال وإعطائها لزوجك ليقوم بها،مثل إفراغ القمامة وترتيب الطاولة وشراء لوازم المطبخ.

7- توجيه الشكر
بعد الانتهاء من كل الأعمال،عليك توجيه الشكر لزوجك،وإظهار حبك له ومدى سعادتك أنه قام بمساعدتك في أعمال المنزل،وذلك لأن توجيه الشكر عادة صحية تساعد على بعث السعادة والتفاهم والحب في نفوس الأسرة.

 

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث