Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

أيهم الأفضل للفتاه الزواج عن حب ام زواج الصالونات

 

كثير من الفتيات لا يقبلن بفكرة زواج الصالونات، أو الزواج بطريقة "أخطب لبنتك وماتخطبشي لأبنك"، عندما تبدأ الأم بالبحث عن عريس لبنتها، بعد بلوغها لسن الزواج، في النادي أو المسجد أو بين أولاد زميلاتها..

وعلى العكس؛ هناك فتيات يرون أن هذا النوع من الزواج هو الأفضل، مستبعدين أن يبحثن بأنفسهن عن شريك حياتهن أو الدخول في تجربة عاطفية.

جريدة "الوفد" تحدثت مع بعض الفتيات حول تأييدهن الزواج التقليدي أم الزواج عن حب..

التعارف والتفاهم

تقول رفيف جمال،21 عاماً: "الزواج التقليدى أسهل وأضمن من زواج الحب"، موضحة أن الزواج التقليدي يتم التعارف بين الطرفين في إطار عائلي، وبالتالي هناك مساحة جادة في التعارف، أفضل من الارتباط بشخص ثم تفاجأ الفتاة بعد ذلك بعائلته أو طريقته مع أهلها.

أما نسمه يسري، 22 عاماً، فتقول: "مش متخيلة إني أعيش مع إنسان مش عارفاه، فالزواج لابد أن يتم عن حب، فالمشاعر الحقيقية الصادقة هي التي تنتهي بالزواج، أما الزواج التقليدي فيتم على أساس اختيار الشخص المناسب مادياً واجتماعياً دون الإعتبار لمشاعر الحب، لذا ففي رأيي أن الحب هو أساس العلاقات الزوجية الناجحة بسبب وجود التفاهم بين الزوجين".

مسألة حظ

"الزواج التقليدي ماهو إلا مسأله حظ"، هذا ما تقوله سمر مجيد عبد العليم، 20عاماً، موضحة أن كل فتاة تتمنى أن تتزوج عن حب، لكن ظروف الحياة التي يعيشها الشباب هي التي تجبر على الزواج التقليدي. وتوضح إنها توافق على الزواج التقليدي بشرط أن تكون فترة الخطوبة طويلة ليتم التعارف جيدا.

إسراء طه، 23 عاماً، تقول عن الزواج التقليدي: "إحنا في زمن الأقنعة تقع فيه بسرعة لو المصلحة راحت"، لذا فبرأيها أن الزواج عن حب أفضل، لأن كل طرف يحاول أن يتنازل لإرضاء الطرف الآخر، ويكون هناك تفاهما، الذي هو أساس الحياة السعيدة.

وتذكر هدير أحمد: "أنا ضد زواج الصالونات، أو الزواج الذى يتم بتدخل الأهل والأقارب، ورغم إن زواج الصالونات ناجح مع ناس كتير؛ لكني أتمنى أن يكون الشخص اللى هرتبط بيه يكون من اختياري أنا". موضحة أن ليس معنى كلامها، أن يكون هناك علاقة عاطفية قبل الزواج، ولكن على الأقل قبول وتفاهم  بينها وبينه، دون تدخل الأهل والأقارب.


"إحنا مش في زمن تقليدي"

وتروى ندى يوسف، 23 عاماً: "أنا مش مع الزواج التقليدي، لأن إحنا مش في زمن تقليدي"،

موضحة أن الزمن تغير، وأصبحت البنت قادرة على اختيار شريك حياتها، ودراسة تفكيره وشخصيته، وبالتالي يتم الاختيار على اقتناع منها، لأنها هي التى ستتزوج وليس الأهل.

"الحب الناتج عن عشرة الزواج أقوى"، هذا ما تراه منال أحمد، 25 عاماً ، موضحه أنها تزوجت منذ عامين زواجا تقليديا، وهى ناجحة وسعيدة جداً في زواجها، فهى ترى أن الأهل يختارون الأفضل والأنسب لبناتهن، من حيث المستوى الاجتماعي والثقافي والمادي والديني. وترى أن الشخصية الحقيقة للزوج تظهر بعد الزواج، سواء كان الزواج تقليديا او عن حب، لذا فحسن الاختيار من البداية بمساعدة الأهل هو الأفضل.

...

وأنت.. أيهما تفضلين الزواج التقليدي أم الزواج عن حب؟




 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث