Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

أجعلى منزلك أمنا لأطفالك

البيت هو المكان الذي نجد فيه راحتنا واستقرارنا‏..‏ ولذلك لا بد أن تتوافر فيه بعض عوامل الامان التي تجعل منه منزلا رائعا‏.

ومع وجود أطفال صغار بالمنزل تزداد الحاجة إلي توافر أسباب الوقاية والحماية له فتقول د. نعمة رقبان أستاذ مؤسسات الاسرة والطفولة بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية أنه علي ربة البيت مراعاة أن تكون النوافذ والشرفات آمنة.. فمثلا لابد أن يكون سور الشرفة مرتفعا إلي الحد الذي لا يسمح بتسلق الطفل عليه والسقوط لإسفل العمارة..كذلك يجب تجنب وضع كرسي أو سرير أسفل النوافذ حتي لا يقف عليها الطفل ويقع المحظورأما في داخل المنزل وبالتحديد في غرفة الطفل فلابد أن يكون سريره منخفضا نسبيا حتي يكون آمنا في حالة سقوط الطفل منه.

 

وفي حجرة المعيشة التي يجتمع فيها أفراد الأسرة يفضل اختيار قطع الأثاث مستقيمة بدون حواف أو أطراف مدببة حتي لا يصاب الطفل بجروح مع ضرورة تغطية مفاتيح الكهرباء بأغطية بلاستيكية.
وفي المطبخ يستحسن وضع أنبوبة البوتاجاز في خزانة أو دولاب حتي لا يستطيع الطفل الوصول إليها مع ضرورة التأكد من غلق صمامها بعد كل استعمال.
وبالنسبة للأدوية والمبيدات الحشرية فتنصح د. نعمة بضرورة وضعها قي مكان مرتفع عن متناول الأطفال بحيث لا يستطيع الطفل الوصول إليها.. كذلك الأمر بالنسبة للآلات الحادة مثل السكاكين وشفرات الحلاقة التي يجب ان توضع في مكان يصعب علي الطفل الوصول اليها.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث