Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

تسريحات موسم الشتاء محملة بعبق الخمسينات و الستينيات

تتربع التسريحات الكلاسيكية على عرش موضة تسريحات الشعر في موسم شتاء 2012؛ إذ يستلهم مصففو الشعر هذا الموسم تسريحات العشرينات والخمسينات والستينات التي تتسم بالفخامة والأناقة وتمنح المرأة طلة راقية. ويقول نيكولاوس برديكيس، مصفف الشعر في مدينة شتوتغارت الألمانية، إن الخصلات تمثل أحدث صيحات تسريحات الشعر هذا الشتاء، موضحاً كيفية تصفيفها بقوله «يتم لف الشعر الناعم بواسطة بكرات اللف، ثم تصفيف الشعر المتموج قليلاً بواسطة موزع الهواء (ديفيوزر) بحيث يتخذ شكل الخصلات».

تسريحة تايلور

أشار المدير الإبداعي للاتحاد المركزي لمصففي الشعر الألمان بمدينة كولونيا فرانز جوزيف كوفيلر، إلى أن موسم الشتاء الحالي يشهد أيضاً عودة تسريحة «التموجات الدائمة»، لكن بشكل جديد يساير روح العصر، موضحاً «تطل هذه التسريحة اليوم تحت مسمى «التجعيدات الدائمة» التي تبدو معها الخصلات أكبر حجماً وأكثر طبيعية».

وتقول مصففة الشعر الفرنسية أوديلا غيلبرت إن «هذه الطلة تتماشى مع الاتجاه إلى الفخامة والأناقة المستوحى من أيقونات الخمسينات والستينات، مثل نجمة هوليوود إليزابيث تايلور والممثلة البريطانية تويجي، لكن بمظهر مساير لروح العصر». وأوضحت خبيرة التجميل غيلبرت أن «الغُرة ذات الخصلات الكثيفة التي اشتهرت بها إليزابيث تايلور في شبابها تمثل أحدث صيحات تسريحات الشعر هذا الشتاء».

قصة تويجي

أشارت غيلبرت إلى أن قصة Pixie Cut التي اشتهرت بها الممثلة والموديل البريطانية تويجي تُعد التسريحة المقابلة لتسريحة إليزابيث تايلور؛ ذخ إنها تسريحة تتسم بالرقة وتناسب النساء ذات الشعر القصير. وأضافت غيلبرت «مع الشعر الأشقر تتسم هذه القصة بطابع عصري للغاية، لاسيما مع الدرجات التي تعكس الضوء، كما أن طريقة التصفيف الشعثاء بعض الشيء تؤكد هذا الطابع العصري وتمنحها مظهراً متحرراً».

الشعر المموج

يقول مصفف الشعر الألماني برديكيس، إن موسم الشتاء الحالي يشهد أيضاً عودة قوية لتسريحة «الشعر المموج» التي انتشرت في فترة العشرينات الذهبية التي تُعد ملائمة للمناسبات المسائية الراقية. وأوضح برديكيس كيفية تصفيف هذه التسريحة بقوله «يتم تصفيف الشعر المبتل على شكل موجات بواسطة مشابك، وتركه هكذا ليجف». ولتصفيف هذه التسريحة بشكل أسهل ينصح برديكيس باستعمال مكواة التمويج، مع مراعاة أن تشير كل التموجات في الاتجاه نفسه.

جدائل كلاسيكية

مصفف الشعر الألماني أودو فالتس، أشار إلى أن تسريحات الجدائل الكلاسيكية تواصل تربعها على عرش تسريحات الشعر هذا الشتاء، موضحاً أن تسريحات الجدائل تتيح للمرأة تصفيف شعرها بأكثر من طريقة، منها على سبيل المثال تسريحة التاج التي تمنح المرأة طلة ملكية وتسريحة الضفيرة التي تتخذ شكل أشواك السمك، وكذلك الضفيرة العادية المجدولة على شكل ذيل الحصان، التي تمنح المرأة طلة طفولية وبريئة.

وعن كيفية تصفيف تسريحة التاج يقول فالتس «يتم تجديل الشعر الطويل على هيئة ضفيرة، ثم يتم لفها وتثبيتها حول الرأس على شكل تاج». وبدلاً من التاج، يمكن لف الضفيرة على شكل كعكة. ولتصفيف تسريحة أشواك السمك يتم تجديل خصلات نحيفة للغاية مع بعضها بعضاً. ولإضفاء لمسة أنوثة على هذه التسريحة، ينصح فالتس بجعل الضفيرة تتدلى على الكتف من الأمام.

ألوان هادئة

فيما يتعلق بالألوان، يقول مصفف الشعر الألماني برديكيس إنه بخلاف موسم الربيع/الصيف المنقضي، تتربع الألوان الهادئة على عرش ألوان الشعر هذا الشتاء، مثل الأشقر البارد ودرجات الأحمر الدافئة، كلون الكونياك. ويلتقط مصفف الشعر فالتس طرف الحديث، فينصح بتصفيف خصلات تزدان بلون من تدريجات لون الشعر الأساسي، على غرار نجمة البوب البريطانية فيكتوريا بيكهام، التي تصفف شعرها باللون البني بدرجة الشوكولاتة مع خصلات تتألق بلون التبغ.

نجوم الكرة

بينما يُعيد مصففو الشعر إحياء القصات التي تألقت بها نجمات الفن في الماضي، يستلهم المصممون التسريحات الرجالي هذا الموسم من قصّات شعر نجوم كرة القدم الحاليين، مثل مهاجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني ماريو جوميز والنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام. ويحدد مصفف الشعر الألماني فالتس ملامح قصة Undercut التي يصففها جوميز، قائلاً «تتسم هذه القصة الكلاسيكية بجوانب ذات شعر قصير ومقدمة رأس ذات شعر طويل، مع إمكانية تفتيح لون الأطراف بعض الشيء». وأضاف فالتس «أي تسريحة شعر يصففها بيكهام تعتبر موضة؛ لذا ينبغي على الرجال الذين يرغبون في تصفيف تسريحة شعر عصرية متابعة النجم الإنجليزي باستمرار».

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث