Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

نصائح بسيطه و فعاله للحفاظ على جمال الشعر المجعد

يستهلك العناية بالشعر المجعد وقتا طويلا جدا، مقارنة بالاهتمام بالشعر الناعم المفرود، ولتجنب هذا الموضوع عليك ان تضعي في اعتبارك ان حالتك النفسية تؤثر على المظهر النهائي لشعرك، اي اذا كنت تحبين شعرك فان ذلك سينعكس عليه ايجابا، بحيث ستقل درجات التقصف فيه ويصبح اكثر ليونة.

والأن اليك اهم خمس نصائح للعناية والاهتمام بالشعر المجعد:

- من الطبيعي ان يكون الشعر المجعد مقصفا، لذا عليك بتسريحه بطرقة لطيفة حتى لا تزيدي من تقصفه فيفضل ان لا تضغطي بالمشط على شعرك بقوة او ان تحاولي فك عقده بطريقه عنيفة، لذا يفضل استخدام بلسم للشعر، وتمرير الأصابع في الشعر اثناء الاستحمام، مع اختيار مشط عريض الاسنان، واسبراي مضاد للتعقد.

- اختيار قصة الشعر بعناية فليست كل التسريحات تليق بطبيعة شعرك المجعدة، وليس معناه ايضا ان تلتزمين بقصة الشعر الطويل، كما يقولون لك في معظم الاوقات ان افضل قصة للشعر المجعد هو ان تحافظين عليه طويلا، بل ضعي في اعتبارك ان الشعر المجعد القصير ايضا جميل لكن مع تسريحه جيدا.

- ابتعدي تماما عن استخدام السشوار لمنع التقصف وتساقط الشعر، ويفضل عصر الشعر بعد غسله وربطه بالفوطة لامتصاص الماء الزائد دون الضغط على الشعر بالفوطة، لتجنب تكسيره،  كما ان الهواء الطبيعي اسلوب فعال للتجفيف الشعر المجعد، وعلى اسوأ الظروف نظرا لضيق الوقت واستعجالك، يمكنك استخدام السشوار لكن مع اضافة قطعة تعمل على نشر الهواء اليه.

- يفضل عدم غسيل الشعر بالشامبو بصفة مستمرة، واستبدال ذلك باستخدام بلسم للشعر واستخدامه مرتين اثناء الغسلة الواحدة لضمان ترطيبه بشكل جيد، كما يمكنك استخدام نوع الشامبو الذي يبقى داخل الشعر ولا يحتاج الى شطف.

- عند شرائك منتجات العناية بالشعر يفضل شراء العلب المكتوب عليها منتجات خاصة بالشعر المجعد، وذلك لنها غالبا ما تحتوي على عناصر مضادة لتقصف الشعر، وعليك ايضا تجنب الشامبو المكتوب عليه خالي من السلفات وذلك لأنه يعمل على زيادة التقصف.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث