Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

5 أطعمة تمنحك الجسم المثالى دون زيادة في الوزن

5 أطعمة تمنحك الجسم المثالى دون زيادة في الوزن

الحصول على جسم رشيق ومثالى، لا يتأتى إلا من خلال أتباع بعض الأطعمة الصحية التي تعطى الإحساس بالشبع لفترات طويلة ومن ثم تحافظ على صحة ومثالية الجسم، مع الابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة.

حيث أكد الدكتور خالد يوسف استشارى التغذية وعلاج السمنة والنحافة، أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تعطى الإحساس بالشبع لفترات طويلة وتمنحك الجسم المثالى منها:

التفاح
يعتبر التفاح أفضل أنواع الفواكه التي تزيل عن الإنسان مشاعر الجوع، ويرجع السبب إلى ما يحتويه التفاح من الألياف التي تعطي الإحساس بالشبع، كم أنه يستغرق وقتًا أطول للهضم، لهذا ينصح بمضغ التفاح جيدًا لأن المخ يستغرق نحو 20 دقيقة كي يدرك أن المعدة قد امتلأت والمضغ الجيد بهذه الطريقة يحقق الإحساس بالامتلاء، وبالتالى تحافظ على جسم مثالى دون سمنة أو زيادة في الوزن.

الشاي الأخضر
من فوائد الشاي الأخضر الكثيرة أنه يخفف الشعور بالجوع، كما يساعد على إفراز هرمونات الإحساس بالامتلاء، وبإمكان الإنسان تناول قدحين من الشاي الأخضر في اليوم خصوصا عند إحساسه بالجوع.

اللوز
يحفز الجسم على إفراز هرمونات البينولينيك وهذه الهرمونات تقاوم مشاعر الجوع، ويستحسن تناوله بعد العصر أو وقت الضحى بين الصبح والظهر، وينصح الراغبين بإنقاص أوزانهم بتناول 5 أو 6 حبات لوز والمضغ الجيد ضروري في هذه الحالة.

الشوفان
يعتبر الشوفان من أقوى المأكولات في مقاومة مشاعر الجوع ويرجع السبب إلى محتواه من الكربوهيدرات التي تستغرق وقتًا طويلًا كي تحرق كلها تمامًا وتستخدم في توليد الطاقة، لهذا السبب لا يشعر الإنسان بالجوع معظم الوقت، كم أنه غني بالألياف التي تبقى لفترة طويلة في الجهاز الهضمي فلا يشعر الإنسان بشهية خاصة نحو مأكولات معينة.

سمك السالمون
يقاوم السالمون الشعور بالجوع ويعطي الإنسان شعورًا بالاكتفاء ويحتوي السالمون على البروتين، ويعتبر من الأسماك الدهنية التي تحتوي على دهون "أوميغا 3" المفيدة للإنسان، وتناول السلمون يغني الإنسان عن تناول سعرات حرارية أخرى.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث