Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

اسوء 10 نصائح للريجيم

اسوء 10 نصائح للريجيم


اعتبر قرار خسارة الوزن قرارا شجاعا خصوصا لأولئك الذين «يعزّون» الطعام ويخصصون له الوقت والمال والعديد من التحضيرات للاستمتاع بصحبته قبل استكمال بقية اليوم، لكن الوزن الزائد أو الأمراض الناتجة من الإكثار من الأكل تفرض تلك الكلمة التي يتأبّاها الجميع.. الحمية. وقد يتبع الإنسان العديد من النصائح التي سمعها من هنا وهناك، لكن بعضها قد يكون ضارّا فيخسر معها الإنسان الوزن والصحة.

في ما يلي أسوأ 10 نصائح يمكن أن يتبعها الإنسان عند بدء الحمية الغذائية:

المنتجات المصنعة ذات السعرات الحرارية القليلة: لا يعادل تناول كمية السعرات الحرارية  نفسها من مصادر طبيعية مثيلتها من الأغذية المصنعة، فالغذاء الطبيعي غني بما يحتاجه الجسم أما الغذاء المصنع فهو مكون من «سعرات خالية» لا تخدم الجسم بل تكسبه وزنا.

الفطور: إلغاء الفطور لخسارة سعرات حرارية أكثر لا يؤدي إلى فقدان الوزن بل العكس يجوع الجسم مبكرا ويعوض هذا الجوع من خلال غذاء وعشاء أغنى السعرات الحرارية لتعويض حاجته التي لم يحصل عليها في الساعات الأولى. فالفطور أساسي لشحن الجسم بالطاقة وتعديل المزاج لبقية النهار.

الوجبات السريعة: عدم تناولها مطلقا قد يؤدي إلى الاقبال عليها بشراهة لاحقا، لا تمنع نفسك عن تناول واحدة ين الفينة والأخرى منعا لرفع معدلات التوتر.

النشويات: وفق أبحاث لجامعة هارفارد فإن النشويات أساسية في حياة الفرد اليومية، ويجب تناولها من مصادر مفيدة بدلا من تناول الطحين الأبيض والأرز الأبيض. لذا يمكن الاستعاضة منهما بالخبز المصنوع من حبوب كاملة أي الخبز الأسمر أو الأرز الأسمر.

الكوكتيل: خلط الخضراوات والفواكه بالخلاط طريقة جيدة للحصول على فوائدها ولكنك تخسر بذلك مصدرا ممتازا للألياف والموجودة في اللب والقشرة.

حميات الديتكوس: تلك التي يتبعها بعض المشاهير قد تضر الجسم أحيانا، والذي يحتوي على أفضل نظام هضم في العالم، يكفي فقط التوقف عن تناول المأكولات الضارة وعندها لن تكون بحاجة لاتباع حمية الديتوكس إطلاقا.

المأكولات الخالية من السكر: يعني تناول المحليات المصنعة والتي تعادل السكر ضررا إن لم تكن أكثر، لذا استعيض من المشروبات الخالية من السكر بعصائر طبيعية وحتى الماء إن استطعت.

الدهن: هناك نوعان من الدهن الضار والنافع، يكمن الدهن النافع في الأفوكادو والمكسرات والسلمون وغيرها، وهي تحمي القلب من الأمراض.أما الدهون الضارة فمنتشرة في جميع المأكولات الدهنية والمقلية والمصنعة. لذا لا تمتنع عن كل الدهون فأنت بحاجة للجيدة منها بهدف الحفاظ على حمية متوازنة.

الوجبات الخفيفة: حافظ عليها وليكن الاختيار صحيا عبر تناول الفواكه واللبن بدلا من البطاطس المقرمشة والبوظة.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث