Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

تخلصى من وزنك الزائد فقط فى 12 خطوة

12 نصيحة مهمة لنجاح أي ريجيم ولتقومي بفقدان وزنك بثبات وبدون رجوع أقدمها لك اليوم لتتألقي في الصيف بجسد رشيق وصحة أفضل

1- الأكل ببطء :

كلي ببطء واستمتعي بفترة غداءك أو عشاءك بحيث لا تقل عن 20 دقيقة لأن هذه هي الفترة التي يحتاجها المخ لافراز هرمون الشبع فعند الاكل بسرعة وبدون أستمتاع بالطعام وجد أن الشخص يحس بالجوع أكثر ويستهلك كمية طعام أكبر من احتياجه جربي وستلاحظي الفرق.

2- أحسبي عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك :

مشكلة نعاني منها جميعا ماهو مقدار ما تحتاجه أجسامنا من سعرات لفقدان الوزن الزائد فالحل بسيط من خلال المعادلة التالية:

عدد السعرات الحرارية المطلوبة = وزنك المثالي بالباوند * 14

فمثلا اذا كان وزنك المثالي 55 كيلو جرام = 110 باوند

110*14= 1540 كالوري يومي

تلك السعرات الحرارية اذا تناولتيها كاملة مع الرياضة اليومية لساعة ستقومي بفقدان الوزن بسهولة وستساعدك بشدة أثناء فترة التثبيت والتي هي في رأي خبراء التغذية أهم بكثير من فترة فقدان الوزن

3- ابتعدي تماما عن نظام اليويو :

التأرجح في فقدان الوزن واكتسابه أو حمية “اليويو” من أكبر الأخطار على الصحة وعلى حلم الرشاقة ويجب الابتعاد عنها تماما وذلك عند أتخاذ القرار بفقدان الوزن أثبتي عليه وأكملي للنهاية لأن أول مرة في أتباع ريجيم تكون أسهل في فقدان الوزن من أي مرة تليها.

4- لا لمنع الكربوهيدرات

لا تقومي بمنع الكربوهيدرات من نظام رجيمك لأن جسمك لن يعمل بالنشاط الكافي وبصحة إلا بوجود الكربوهيدرات التي تمثل الوقود لجسمك ولكن باعتدال كلي كميات صغيرة من انواع الخبز ذات الحبة الكاملة أو الممزوجة بالردة وأبتعدي عن الانواع المليئة بالزبدة واللبن.

5- اليوم المفتوح

لا وألف لا لليوم المفتوح ولكن نعم للوجبة المفتوحة لا تخصصي يوما في الاسبوع كيوم مفتوح فهو كفيل بتدمير كل ما جاهدتي لفعله وحرقه من سعرات حرارية خلال الاسبوع ولكن اجعليها وجبة واحدة مفتوحة تأكلي فيها ما تشتهيه من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

6- تناولي ما تشتهي من طعام ولكن بذكاء

اشتهاء الأطعمة الممنوعة من رجيمك ليس عيبا ولا ضعفا ولكنه ببساطة طبيعة بشرية فينا جميعا ولذا تقبليها وهوني على نفسك فإذا اشتهيتي أحد أنواع الاطعمة الممنوعة في الريجيم قومي بأكلها في وجبتك المفتوحة واذا لم تستطيعي الانتظار تناولي منها قطعة صغيرة واعتبريها مكافأة وليست كسر لنظامك وهكذا تكوني سيطرتي على شهيتك.

7- الرياضة

صحيح ان الكثيرين يعتبروا ان الرياضة ليست هامة ولا تحرق العديد من السعرات فمثلا ساعة من الهرولة أو المشي بالخطوة السريعة يحرق 300 كالوري ولكن لو استمررتي عليها يوميا لاسبوع مع تناولك لما تحتاجينه من سعراتك الحرارية اليومية ستجدي انك قد فقدتي ما يقارب من 1.5 كيلو أسبوعيا

8- اوزني نفسك

عند اتباعك لريجيم ومحاولة فقدان الوزن أو تثبيته يجب الحفاظ علي وزن نفسك 2 مرتين بالاسبوع لمتابعة تطورك وكوني صبورة واعلمي ان فقدان الوزن السريع جدا يعني اكتسابه بنفس السرعة.

9- كلي وأكتبي

خصصي لنفسك مذكرة صغيرة يمكن حملها معك لأي مكان وقمي بتدوين كل ما تأكلينه يوميا وبدون غش أو تفويت أي وجبة خفيفة وستتفاجئين آخر اليوم بمقدار ما تناولتيه وقد وجد أن هذه الطريقة بعد مرور أول أسبوع من انجح الطرق لتسيطري على حصص طعامك وكميته.

10-لا تقومي بعمل الريجيم لوحدك

شكلي مع إحدى صديقاتك أو أختك أو زميلتك في العمل مجموعة دعم بمعنى أن تقوموا بعمل ريجيم سويا وقوموا يوميا بمراجعة ما دونتيه من طعام البارحة وستجدي أن الدعم يفيدك في الحفاظ على عزيمتك في فقدان الوزن.

11- الأكل ليلا

صحيح ان الجسم يحتاج صباحا لسعرات حرارية أكثر من الليل ولكن الفيصل الحقيق هنا هو عدد السعرات التي تناولتيها طوال اليوم فمثلا هناك من لا يتناولون الوجبة الرئيسية الا ليلا نظرا لظروف العمل ومع ذلك يحتفظوا بجسد رشيق ولذا ليست بقاعدة عدم تناول الطعام ليلا ولكن حاولي ان تتناولي طعام قليل السعرات الحرارية وخفيف وأيضا آخر وجبة في يومك تكون قبل ميعاد نومك على الأقل بساعتين.

12 – ابتعدي عن السعرات الكاذبة

السعرات الكاذبة هي السعرات الحرارية التي لا تحمل أي فائدة للجسم ولكنها تزيد من معدل السعرات المستهلكة وأيضا من الوزن ولكن بدون فائدة كالسكر مثلا فمعلقة صغيرة من السكر العادي تحتوي على 20 سعرة حرارية فكم معلقة سكر تتناوليها يوميا وكم سعرة حرارية تدخل جسدك وبدون أي فائدة.

والحل هنا هو ان نقلل السكر المستهلك إلى ربع معلقة في المرة الواحدة وعند الاشتهاء للسكريات يمكنك الاستبدال بحبة تفاح كسناك أو وجبة جانبية سعراتها 50 كالوري وتحمل لك الشبع كوجبة جانبية لفترة أطول.

يسعدنا تعليقك على الموضوع لاثراء المناقشه و تبادل الخبرات و الافكار

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث