Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

سلوكيات صحيه تزيد من مناعتك قبل حلول فصل الصيف

كلمة مناعة التي أصبحت تتردد كثيرا في هذه الأيام‏,‏ تعرفها جيدا كل أم وربة بيت لأنها مسئولة عن صحة أفراد أسرتها وحمايتهم من الأمراض‏.‏

بالغذاء السليم وبعض السلوكيات الصحية ـ مثل التعرض للشمس في الصباح الباكرـ يمكن تقوية المناعة التي يصفها د. مجدي نزيه عزمي أستاذ ورئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية ورئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية بقوله: إنها ليست جهازا او عضوا بعينه داخل الجسم ولكنها مجموعة قدرات يستطيع بها الجسم التكيف مع الحياة اليومية وتجنب المشاكل الصحية المختلفة.. ولدعم المناعة وتقويتها ينصح بالآتي:
1- مراعاة تنظيم وتثبيت تناول الوجبات الغذائية السليمة.
2- مراعاة تكاملها وتوازنها بحيث تحتوي علي العناصر الطبيعية من بروتينات ونشويات وطبق سلاطة خماسي الألوان.
3- الاعتماد علي كل ما هو طبيعي وتجنب الاعتماد علي كل ما هو مصنع.
4- تناول المياه بالجرعات اللازمة, التي تجعل لون البول شفافا, له دور مهم وفعال في عملية الهضم.
5- ثبت أن هناك علاقة وثيقة بين النوم والمناعة والسبب هو أن خلايا جسم الإنسان تتجدد خلال ساعات النوم, ولذا نقول دائما' استمعي لنداء جسمك'( وان لبدنك عليك حقا) أي عندما تشعرين بالتعب يجب أن تستجيبي لنداء جسمك وتمنحيه الراحة.. فالنوم مهم جدا وان قلته تؤدي الي الشعور بعدم الراحة, وأن الحاجة للنوم تختلف من شخص لآخر لذلك لا تقارني نفسك بغيرك, وخذي الوقت الذي تحتاجينه فأنت تعلمين أسرار جسمك أكثر من غيرك.
6- ارتداء الملابس القطنية والبعد عن الألياف الصناعية.


وأخيرا ينصحك د. مجدي نزيه بأن تجعلي بداية يومك عندما تطلع الشمس فقد ثبت أن تعرض الإنسان للضوء الطبيعي خلال النهار مهم جدا لأن الضوء المنبعث من الشمس ينظم العمليات الحيوية التي تحدث داخل جسم الإنسان.. وان عدم التعرض مبكرا للشمس يحدث اضطرابا في التكوين الكيميائي الحيوي للجسم. وبالتالي تنخفض المناعة.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث