Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

قبل الدعوه لحفلة خطوبة او زفاف تعرفى على ادابها و ايتيكيتها

تزداد الاحتفالات بالخطوبة والزفاف مع قدوم فصل الربيع ، ومما لا شك فيه أن توجيه دعوة للأهل والأصدقاء من أجل حضور حفل الخطوبة أو الزفاف له إتيكيت خاص يمكن ببساطة تنفيذه حتى يظهر أهل العروسين بمظهر لائق أمام الضيوف والمعازيم.

تقول د.غادة  جمعة ،خبيرة الإتيكيت والبرتوكول في الشرق الأوسط، عنما يسمى بإتيكيت الدعوات ، بأنه يندرج في مجموعة بنود يجب على أهل العروسين مراعاتها عند توجيه الدعوة :

1- بالنسبة لحفل الزواج أو الخطوبة يتم طبع كروت الدعوة علي الشكل التالي "السيد.. وحرمه، والسيد.. وحرمه ، يسعدهم دعوتكم لحضور حفل خطوبة أو زواج فلان.. وفلانة، مع كتابة عنوان المكان الذي يقام فيه الحفل بالتفصيل.

2- توجيه الدعوة للأصدقاء قبل المناسبة بأسبوع، حتى يكون هناك متسع من الوقت للمدعوين لتدبير شئونهم والتفرغ لحضور حفلة الزفاف في اليوم المحدد

3- ضرورة إعلان أسماء المدعوين، لأنه من المحتمل أن يتحفظ أحد الأشخاص على وجود شخص ما، وحينها ستنقلب حفلة الزفاف إلى مشاحنات من الأفضل تجنبها .

4- تحديد عدد المدعوين، وذلك ليستطيع أهل العروسين التحكم في عدد المدعوين ولا تخرج سيطرتهم على العدد المقترح لكل من أسرة العريس أو العروسة مما يجنبهم الخلاف حول تلك النقطة بعد ذلك، وإذا كان الضيف المدعو متزوّجا، أو خاطبا أو في بداية علاقة مع شريك محتمل، يجب أن تتضمن بطاقة الدعوة اسم هذا الشخص، فيتم إرسال دعوة واحدة معنونة إلى الشخصين، مثلا "السيد والسيدة فلان."

5- عند دعوة الأشخاص الذين يوجد لديهم أطفال، يظل السؤال هل ندعو أو لا ندعو الأطفال، ويمكن لهذه المسألة أن تتحول إلى نقطة خلاف وخصام، خصوصا مع الأقارب،وتشير د. غادة بأن ذلك يتوقف على طبيعة المكان الذي يتم به حفل العرس.. فلو كان مكانا به مساحة للأطفال يمكن أن يلعبوا بها ،فمن الممكن حينها أن تتم دعوتهم، أما لو كان مكان الحفل لا يسمح بوجود الأطفال، فيفضل أن تكتب على الدعوة "نتمنى للأطفال نوما هادئا".

6- تفكّر العديد من العائلات فيما إذا كان من الملائم دعوة الضيوف الذين يعيشون بعيدا ، والذين قد لا يتمكنون من حضور الزفاف، وتوضح جمعة ، أنه إذا كان ذلك الشخص صديق مقرب للعائلة، فعندها ، سيتحول عدم توجيه دعوة له إلى إهانة كبرى، أما لو كان ذلك الشخص لم تتكلم معه الأسرة منذ سنوات، فقد تبدو الدعوة حينها وكأنك تطلب منه هدية، في تلك الحالات يفضل إرسال إعلان عن الزفاف بدلا من الدعوة، بحيث لا يحمل أي التزام لإعطاء هدية.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث