Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

ايتيكيت تعريف نفسك الى الاخرين

ليس سهلا أبداً أن تتحدثي عن نفسك، وان كان الحديث عن الذات وتقديم النفس أصبح ضروريا عند التقدم لطلب وظيفة، أو المشاركة في اجتماع عمل. هذه بعض النصائح التي من شأنها مساعدتك في مواجهة أي صعوبات، إنها حلول تسمح لك بتجاوز أي تلعثم أو اضطراب قد يؤثر عليك.
ارسمي بورتريه لنفسك
من الضروري أن تعرفي نفسك جيدا، حتى تتحدثي عنها من دون انزعاج أو إحراج، سواء كان ذلك في عشاء عمل أو في مقابلة لنيل وظيفة، وبطبيعة الحال لن تقولي الشيء نفسه في هاتين الحالتين لكن المبدأ هو نفسه.
حتى تبدي مهمة، عليك ألاّ تختبئي وراء صورة اخرى، ليس لأنك ستشعرين بالانزعاج، لكن لأنك ستواجهين بعد ذلك خطر سقوط القناع، ما قد يسيء لشخصك.
يعد الفضول صفة إنسانية منتشرة بشكل كبير، وعليه من المؤكد انك ستلتقين فضوليين. ينصح أن تواجهيهم بالحديث عن هواياتك، بدل الاكتفاء بالحديث عن العمل حتى تشغليهم بعض الوقت، أما حين يتعلق الأمر بمقابلة توظيف فحاولي أن تتحدثي عن أحلامك، وتجنبي انتقاد رئيس عملك السابق، إن كنت موظفة.
أما الأسئلة التي يجب أن تطرحيها على نفسك فهي: ما أحلامك وطموحاتك والقيم التي تؤمنين بها؟ وانطلاقا من هذه الأسئلة بمقدورك أن ترسمي وتكتبي البورتريه الذي تريدين عن نفسك.
اعرفي نقاط قوتك وضعفك
من الضروري أن تعرفي هذه النقاط حتى تتمكني من التعبير عن ذاتك، هذا الأمر يبدو صعبا، لكن حاولي أن تقيّمي حياتك المهنية والشخصية وتلخصي ملاحظاتك. انه تقييم ذاتي عليك أن تقومي به بكل صدق من دون أن تقللي من شأنك أو تمنحي نفسك أكثر مما هي عليه.
أفضل الأسئلة: هل حققت أحلامي الشخصية والمهنية والعائلية؟ إلى أين وصلت؟ وماذا علي أن افعل حتى أحققها؟ هل بمقدوري أن أحققها؟
الثقة بالنفس
عليك أن تعي ان الحديث عن نفسك أمر بسيط يبدأ بسؤالين: ماذا تعرفين عن نفسك؟ ومن الذي يعرف أكثر منك؟
هذه بعض النصائح التي ستساعدك على الإجابة:
في البداية عليك أن تحضري نفسك قبيل لقاء أي شخص لا تعرفينه، وهذا بالطبع وفق طبيعة الموعد، وتتساءلي ما الذي تودين أن يعرف عنك وكيف تودين ان يعرف.
بواسطة وظيفتك؟ في هذه الحالة حضري ملخصا عن مهنتك تشرحين فيه ما الذي تفضلين القيام به ولماذا.
بواسطة عائلتك التي تفخرين بها؟ في هذه الحالة فكري في الطريقة التي ترغبين أن تصفي من خلالها العائلة، وان كنت ترغبين بالبدء بالحديث عن الأولاد، فاختاري ما إذا كنت ستتحدثين عن دراستهم أو هواياتهم.
بواسطة هوايتك التي حولتك إلى امرأة سعيدة؟ في هذه الحالة عليك أن تسردي قصة اكتشافها ومنذ متى تمارسينها، لكن عليك ألا تضيّعي الوقت في سرد التفاصيل خوفا من ملل من يستمع إليك.
انتقي ما يجب إظهاره
من الممكن أن تطلبي من صديقاتك معلومات عن الأشياء التي يحببنها في شخصك، حيث من الضروري أن تعرفي انطباع الآخر عن الصورة التي تقدمينها عن نفسك، لذلك عليك أن تستعدي نفسيا لسماع نقاط سلبية.
تخلصي من الخجل
يعد التخلص من الخجل الطبيعي من أهم الأمور التي ينبغي الاهتمام بها. ولان الخجل يرتبط بالخوف، عليك أن تثقي في نفسك وتحاربي الخوف الذي يسكنك وتفخري بمشاركتك في حفل العشاء أو في المقابلة.
تمهلي
حاولي من خلال استقراء مشوارك معرفة الأمور التي تزعجك وما السبيل إلى تلافيها.
من الضروري أن تدركي أيضا ضرورة الدفاع عن مواقفك، وتتمهلي بعض الشيء في إصدار الأحكام على بعض المواقف حتى معرفة الأسباب التي ادت إليها، مثلا في حال استغنت الشركة عن خدماتك، لا تتسرعي بشتم المدير السابق من دون تحليل الظروف والأسباب التي دفعته إلى اتخاذ مثل هذا القرار.
لا تحاولي لفت الانتباه
لا ينبغي أن تبدو السيدة كأنها تحاول أن تصبح مركز كل شيء، وعليه لا تحاولي إضحاك المجتمعين وتجنبي الحديث بصوت مرتفع. تعلمي كيفية انتقاء المعلومات والاحتفاظ بالمهم منها، وفي المقابل عليك أن تهتمي أيضا بردود الفعل، وان تغلقي أي موضوع تشعرين أنه لا يثير اهتمام من تجلسين معهم.
ماذا يجب أن تفعلي؟
تعلمي طرح الأسئلة باستمرار على نفسك، واحرصي على تحرير حصيلة قصيرة لانجازاتك سواء على الصعيد المهني أو العائلي، أو حتى الرياضي. أما آخر نصيحة: حين تضطرين لتقديم نفسك أو الحديث عنها، لا تفكري في الماضي إطلاقا. من المؤكد أن الماضي مهم، لكن الأهم هو المستقبل، لذلك عليك أن تتخلصي من كل البقايا السيئة.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث