Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

الشامبو الجاف - مستحضرات تجميل

إن من يقول أن الشامبو الجاف تقنية جديدة لغسيل الشعر فانه خاطئ بالفعل، ولكن أفضل شيء يمكننا أن نصف به هذا الأمر هو أنه أحد أغراض المنزل المنسية، لذا دعا خبراء التجميل من شركة كلورين الفرنسية إلى استخدام الطريقة الجافة لتنظيف الشعر وذلك بعد حوالي 4 قرون مضت على ترك هذه التقنية، وعليها تم اختراع شامبو خفيف للغاية من أجل التنظيف الجاف، واستمر هذا الأمر حتى أصبحت شركات مستحضرات التجميل تنتج شامبو جاف على هذا النحو.

والشامبو الجاف هو عبارة عن بودرة أو مسحوق، تحتوي على المواد الماصة للدهون الزائدة، إضافة إلى مكوناته الأصلية التي هي مقتطفات من الأرز والشوفان والذرة، والتي لديها قدرة على استيعاب الدهون بشكل جيد، ويتم استخدام هذا الشامبو بدون أن تُستخدم معه المياه ليحل محل الطريقة التقليدية لغسيل الشعر.

وتعتبر طريقة استخدام الشامبو الجاف بسيطة جداً، يتم رج زجاجة الشامبو الجاف جيداً ثم تؤخذ كمية قليلة وتوضع على الشعر، وتوُزع بالتساوي في جميع أنحاء فروة الرأس، ويُترك المسحوق لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم تتم ازالته من خلال تمشيطٍ مكثف.

ولا شك أن النتيجة ستكون ممتازة للغاية وسنعثر على شعر نظيف جداً كما لو كنت تستخدمين الشاميو السائل بكمية كبيرة، و لكن لا ينبغي أن يُستخدم الشامبو الجاف يومياً حيث ستكون كفاءته أقل من كفاءة الشامبو السائل، لذلك يجب مع استخدام الشامبو الجاف استخدام الشامبو السائل حتى لا تتراكم الدهون مما يجعلها تؤدي إلى قشرة الرأس وسقوط الشعر وجفاف مفرط.

ومع ذلك فإن استخدام الشامبو الجاف في مرات نادرة لن يؤثر مطلقاً بالسلب على الشعر، ومن هنا يمكن أن نقول إن الشامبو الجاف ممكن أن يكون أحد أهم أغراض السفر، والرحلات خصوصاً عند عدم توفر الماء الساخن، وقد تستخدمه السيدات خاصة في حالة الذهاب إلى اجتماعات مهمة أو مؤتمرات، ومن هنا يمكن للشامبو الجاف أن ينظف شعرك في دقائق معدودة دون الحاجة إلى ماء ساخن.

إن الشامبو الجاف هو الأكثر فائدة خصوصاً للشعر الدهني، حيث إن الشعر الدهني قد يمتلئ بالأوساخ والقاذورات، ولكن مع استخدام الشامبو الجاف مرتين في الأسبوع يمكن علاج هذا الأمر لكن لا يحول ذلك دون استخدام المياه لتنظيف الشعر.

ويمكنك بسهولة إعداد الشامبو الجاف بنفسك وذلك عن طريق مزيج من ملعقة ملح مع كوب من الذرة أو الدقيق، ثم يتم صب الخليط في ملاحة ذات فتحات واسعة، كما توجد عدة مكونات أخرى للشامبو الجاف ولكن الأهم هو أنه لا يجب استخدام الشامبو الجاف دائماً بدلاً من الماء.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث