Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

اجعلى من ديكورات منزلك مصدرا للبهجه فى العيد

يعتبر التغيير الظاهري من اكثر العوامل إثارة للتفاؤل والانتعاش بين البشر خاصة إذا صاحب هذا التغيير تجديد وتنظيف لأي شئ يحبه الانسان ويعتاد علي استخدامه‏

وتميل العديد من السيدات بفطرتهن لتجديد ديكورات منزلها قبل أيام العيد لكن البعض قد يجد صعوبة في ذلك ويتراجع خوفا من التكلفة العالية المتوقعة لعمليات تغيير الأثاث او اعادة تشكيل ألوان الحوائط وغيرها من عمليات التطوير المنزلي. وفي استجابه لرغبتنا في التجديد بدون تكلفة جمعنا لك وسائل بسيطة لتطوير وإضفاء جو من البهجة والتميز والإشراق علي منزلك في العيد.

غيري وحدات الاضاءة
هي الوسيلة الاسرع والاقل تكلفة والأعلي تاثيرا, فتغيير وحدات الاضاءة سواء باضافة وحدات جديدة او بتغيير اماكن وحدات قديمة أو حتي بتغيير نوع المصابيح للحصول علي اضاءة اعلي او إدخال مصابيح جديدة ملونة يمكن ان يعطي نتائج مثالية في الحجرات الرئيسية مثل حجرة استقبال الضيوف وحجرة السفرة فالاضاءة القوية تعمل علي تغيير مشاعر الانسان وموقفه الي الايجابية والتفاؤل كما ان اضافة مصباح يعطي ضوءا اخضر قويا وسيعطي الحاضرين شعورا بالراحه والسلام الداخلي وسيوفر عليك تكلفة تغيير لون الحوائط او الاثاث والمهم هو اختيار اللون المناسب والذي يتلاءم مع اختياراتك اللونية الاخري.

اما بالنسبه لحجرات النوم فلتخفيف الإضاءة مفعول السحر في تهدئة الاعصاب والتقليل من الشعور بالتوتر, وتنصحك مجلة هاوس كيبينج الامريكية بتغيير اماكن وحدات الاضاءة المتحركة لتصبح اقرب الي خزانة الملابس واكثر بعدا عن السرير

نقل قطع الاثاث
يظهر الملل كلما قل حجم التغيير في حياتنا ولهذا لا تلجأ كثيرات لتغيير مواقع قطع الاثاث لسنوات طويلة وهذا خطأ كبير لذا حاولي تعديل اماكن كل شئ قبل الاعياد فتبديل مكان مقعد القراءة مع الكنبة قد يعطي انطباعا اقوي عند افراد اسرتك وعائلتك بانك اكثر اهتماما بتطوير منزلك وربما يكون الافضل هو تغيير ترتيب الحجرات اذا كان ذلك ممكنا المهم هو ان تضعي خطة كامله لهذا التطوير قبل ان تبدئي بتنفيذه حتي لا تصابي بالاحباط.

المفروشات والستائر
إن أفضل وأسرع وسيلة وأقلها جهدا لإضفاء شكل مميز متجدد علي اي مكان هو تغيير الاقمشة المستخدمة في الستائر والمفروشات ولتجنب التكلفه يمكنك اضافة اكسسوارات جديدة من الخدديات الملونة علي الكنب واضافة قطع من نفس الالوان للمفارش وصناعة شرائط منها للستائر و قد يكون من المناسب استبدال الستائر بين الحجرات اذا كنت تستخدمين مجموعة لونية واحدة لكل حجرات منزلك فاذا لم يكن هذا متاحا فيمكنك الاكتفاء بتبديل المفارش وربما السجاد أيضا. كما يمكنك اضافة قطعه قماش عريضه ذات لون مميز علي الحائط اعلي السرير او طرحها علي احد المقاعد مع مراعاة التناسق اللوني والحجمي.

الاكسسوارات المنزلية
إطارات الصور والتابلوهات يمكن ان تسمح لك بالتغيير بحرية اكبر, غيري الصور داخل الاطارات وعدلي ترتيب التابلوهات في كل الحجرات. يمكنك ايضا اعادة تغيير الاكسسوارات داخل كل حجرة او إعادة توزيعها علي نفس الارفف بصورة جديدة مبتكرة اعتمادا علي الالوان او الدلايات التي تربط بينها ويمكن اضافة بعض الروابط لهذه الاكسسوارات ايضا مثل اضافة فيونكه من اي لون لاطار مجموعة من اطارات الصور او تغيير خلفية الصور بتغير موقع وحدة الاضاءة القريبة منها.
بالنسبة للابجورات فيمكنك عملها من قماش الستائر أو نفس لون قماش المفروشات ويمكنك ايضا اضافة لون مختلف لها أؤ تغيير لون الشرائط أو المعدن المستخدم كما يمكنك تغيير شكل الكسوه الخارجية بأخري متعددة الألوان فتكسري بذلك الشكل التقليدي للمكان مع مراعاة قدرة القماش المختار علي تحمل الحرارة.

ولاضفاء لمسة ديكور خاصة بك لاتتكرر اعيدي استخدام اكسسواراتك القديمة في اضفاء لمسة ديكورية خاصة فاستخدام الاساور المتطابقة في تخريم الستائر سيجعلك صاحبة ستائر مميزة.
نصيحة خاصة: اضيفي المرايا باطارات أو بدون لاضفاء جو من الاتساع علي الغرف الصغيرة واستخدمي السجاد علي بعض الحوائط لإضفاء جو أكثر حيوية.

تجديد المطبخ
تجديد المطبخ أضيفي قماشا مختلفا للستائر بقصات طولية وعرضية مع ملاحظة ان ذلك لايصلح الا للمفروشات والستائر احادية اللون مع مراعاة التناسق اللوني وبالنسبة لأثاث المطبخ تتجه الديكورات الحديثة الي اضافة ارفف مكشوفة علي الحوائط المختلفة لاستيعاب الاغراض المتزايدة التي يحتاجها القائمون علي اعداد الطعام يمكنك ايضا تعليق قطع من النسيج المتناسقة الالوان مع ادواتك لاضفاء المزيد من التجانس كما يمكنك اعادة تنسيق ادواتك ليصبح المكان اكثر إيجابية وأقل اجهادا لمستخدميه.

حجرات الأطفال
بعد استشارة طفلك يمكنك اضافة صور لشخصياته المفضلة واعادة تنسيق ألعابه بعد اضافة وحدات تعليق علي ارتفاعات مختلفة مع مراعاة عدم ثقل الالعاب المعلقة وتناسقها لونيا مع الاثاث. يمكنك ايضا ابتكار وحدات من الاكياس للالعاب المصنوعة من الاقمشة ووحدات خشبية أو بلاستيكية للمعادن. يمكنك استخدام علب الدهانات الحديثة البلاستيكية أو المعدنية بعد طلائها بألوان مناسبة لحفظ ألعاب الاطفال واحذيتهم ويمكن ايضا استخدامها كوحدات للجلوس. نصيحة الخبراء الاهم هي تطوير دولاب الملابس فلا تتأثري بشكل وامكانات دولاب ملابسك المحدودة ويمكنك اضافة وحدات ذاتية اللصق داخل الدولاب لتعليق الحقائب أو الاحزمة فقط تأكدي من أن وحدات التعليق لن تؤدي لايذاء أي قطعة من الملابس الموجودة بالدولاب.


 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث