Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

عمليات شدّ الوجه.. ما لها وما عليها ؟


حداثة التقنية المستخدمة لشدّ الوجه لا تعني حتمية الحصول على نتائج مبهرة.هذا ما أكده الإختصاصي في الجراحة التجميلية وصاحب مركز "أناكوندا" التجميلي الدكتور علي وهبة،من خلال الحوار التالي:


- متى يتم اللجوء الى إجراء عملية لشدّ الوجه؟
لا بد من الإشارة أولا الى أن درجات الترهل في الوجه تبدأ من 1 الى 4 ؛الدرجات الأولى والثانية تعتبر من حالات الترهل المبتدئة ،حيث يمكن علاجها وشدّ البشرة بواسطة التعبئة Filling أو بواسطة عمليات الشدّ الصغيرة Mini Lifting ،التي هي عبارة عن جراحة صغيرة ،تتم عبر إحداث شق خلف الأذنين ويتم من خلالها شدّ العضل السطحي للوجه SMAS .
أما الترهل بين الدرجة الثالثة والرابعة فيتطلب إجراء عملية شدّ الوجه الجراحية التي تختلف من حيث التقنيات المستخدمة فيها، بحسب منطقة الترهل في الوجه.


- ما هي التقنيات الأفضل لكل منطقة من الوجه؟
يقسم الوجه الى ثلاثة أقسام أو مناطق أفقية:الأولى وتشمل الجبين وحول العينين،الثانية وتشمل الوجنتين وصولا الى بداية الفم والمنطقة الثالثة وتشمل الفكيّن.
• لمنطقة الجبين وحول العينين:يفضل اللجوء الى جراحة الشدّ بواسطة المنظار Endoscopic Surgery .حيث يتم إحداث ثقوب ثلاثة في مقدمة الرأس ،على مسافة 2 سنتم داخل الشعر.ومن خلال هذه الثقوب يتم رفع العضلات في المنطقة .وإذا تطلّب الأمر شدّ أطراف العينين مع الصدغين Temporal Area ،نلجأ الى إحداث ثقبين إضافيين في مكان مخفي مختلف .
• لمنطقة الوجنتين:نلجأ إلى العمليات الجراحية التقليدية حيث يتم إحداث شقّ على مسافة 2 سنتم داخل الشعر ويبدأ من الحرف العلوي للأذن صعوداً.ومن خلال هذا الشقّ نعمل على شدّ العضل المترهل وقصّ الجلد الزائد.
• لمنطقة الفكيّن:إذا كان الترهل قد أصاب منطقة الوجنتين ومنطقة الفكين معاً،فهنا نلجأ الى إحداث شقّ يبدأ من أعلى الأذنين مرورا بالمنطقة الداخلية السطحية للأذن وصولا الى أسفل الأذن والنصف الخلفي منها.
أما في حال كان الترهل مقتصرا على منطقة الفكين ،فهنا نلجأ الى إحداث شقّ على شكل حرف U بالأجنبية ،يبدأ من منتصف الأذن الى الأسفل ومن ثم الى النصف الخلفي.


- متى تلجأون الى إستخدام الخيط في عمليات شدّ الوجه ،وكم يدوم ؟
إذا كانت السيدة ما زالت في سن مبكرة والترهل ما زال محصورا بين الدرجتين الأولى والثانية ،فإنه من الممكن إستعمال الخيطان التي تبقى مخفية تحت الجلد لشدّ الترهل وذلك من خلال جراحة بسيطة.
هذه الخيطان تذوب بعد مرور عام تقريباً أو أكثر ،فيعود الترهل كما كان عليه.ما يعني أن هذه النوعية من العمليات الجراحية التجميلية تتطلّب تكرارها كل سنة تقريباً.


- هل من تقنيات أخرى تدوم لمدة أطول؟
الجراحة الكلاسيكية تبقى هي الأفضل وتدوم مدة أطول أي ما يقرب العشر سنوات إذا ما تم ّ شدّ العضل بالطريقة الصحيحة من قبل الطبيب الجرّاح وإذا تلقت البشرة العناية المطلوبة .والجراحة الكلاسيكية تُستخدم فيها عدة طرق للشدّ منها: طريقة ال O Lift التي هي عبارة عن شدّ العضل حول الأذنين على شكل حرف O بالأجنبية.وطرق كثيرة أخرى يختارها الطبيب بما يتلاءم مع كل حالة.


- هل من تقنيات مساعِدة يمكن اللجوء إليها بعد عمليات شدّ الوجه،للمحافظة على النتائج المحققة لمدة أطول؟
يمكن أن تلجأ السيدة الى تقنية  CO2 Laser لتحفيز الكولاجين والإيلاستين تحت الجلد من خلال جلسات سنوية أو الى حقن ال Hyaluronic Acid الذي يساعد على إعطاء نضارة للوجه وعلى إخفاء التجاعيد.وذلك من خلال الحقن العادية أو من خلال الميزوثيرابي.
كما يمكنها أن تلجأ أيضا الى تقنية ال Radio Frequency التي تساعد على شدّ البشرة من خلال تحفيز وتنشيط الكولاجين والإيلاستين أيضا.
بالإضافة الى التقنية الأكثر حداثة وهي Plasma Therapy التي تتم من خلالها تصفية الدم بعد سحبه من الجسم ومن ثم إضافة بعض الفيتامينات إليه وحقنه مجدداً بالجلد مباشرة.وهذه التقنية تحقق نتائج مذهلة في شدّ الوجه وإزالة السواد تحت العينين .

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث