Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

تخلصى من رائحة العرق و بمكونات طبيعيه

تشكو الكثيرات من رائحة العرق خاصة في فصل الصيف حيث تنتشر الغدد العرقية في كل أنحاء الجسم وخاصة تحت الإبطين حيث يبدأ الجسم في إفراز العرق عندما تكون درجة حرارة الجو‏32‏ درجة‏.

وتزداد كمية إفراز العرق كلما ارتفعت درجة الحرارة, وذلك لأن تبخر العرق يساعد الجسم علي فقدان الحرارة. ويفرز الجسم حوالي4 لتر من العرق يوميا, مما يؤدي إلي فقد كميات من الماء والملح, ولابد من تعويضها حتي لا يحدث للجسم جفاف أو انخفاض في ضغط الدم.
تقول د. هبة سامي شكري مدرس فسيولوجي بكلية طب قصر العيني أن رائحة العرق تظهر عندما تزداد كميته ويزداد معها عمل البكتريا, كذلك تناول بعض المأكولات يؤدي إلي حدوث تلك الروائح مثل الثوم والبصل والبيض وما تحتويه بعض المنتجات مثل البسطرمة واللحوم من مكونات, حيث أن تكسيرها وهضمها يحتاج إلي إفراز الكبد مادة اليوريا التي يطردها الجسم في العرق مما يسبب رائحة, كذلك تناول الأطعمة التي تفتقد الألياف والمصنعة من الدقيق والسكريات والدهون المهدرجة, كما أن تناول الأطعمة التي تحتوي علي البهارات مثل الشطة والفلفل الأسود وشرب كميات كبيرة من الشاي والقهوة تزيد من ضربات القلب وتنشط الجهاز العصبي مما يؤدي إلي زيادة إفراز العرق, وفي بعض الأحيان يزداد إفراز العرق مع التوتر والقلق نتيجة زيادة هرمون الأدريالين أو إنه يكون حالة مرضية مثل زيادة هرمون الثيروكسين أو زيادة نشاط الجهاز السمباساوي فلابد هنا من زيارة الطبيب للعلاج.


وللتخلص من رائحة العرق تنصح د. هبة سامي بالإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة وشرب العصائر حيث يساعد ذلك علي إفراز عرق بدون رائحة مع تناول حبوب الصويا والألياف الخضراء حيث أن مادة الكلورفيل في الألياف تنظف الجسم من الداخل.

 


ومن الأطعمة الورقية المفضل تناولها ما يسمي بالأعشاب العطرية, وهي الكسبرة والبقدونس والكرفس والنعناع الأخضر والروزماري والزعتر, كذلك هناك بعض الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق مثل استخدام الخل الأبيض أو خل التفاح لأن الخل يقاوم نمو البكتريا, كذلك عصير الخيار يقلل من العرق لاحتوائه علي ماغنسيوم وهو من المواد القابضة, وعمل خليط من الشبة وزيت الياسمين ووضعها تحت الإبط بعد الاستحمام بصابون طبي مضاد للبكتريا يقلل من العرق ويعطي رائحة طيبة, كذلك استخدام الملابس القطنية والابتعاد عن الألياف الصناعية لأنها لا تمتص العرق, وهذا يؤدي إلي احتجاز العرق ونمو البكتريا وظهور الرائحة. ولإزالة رائحة العرق من القدمين يجب استخدام الجوارب القطنية لأنها تسمح بدخول الهواء وتهوية القدمين, كما يفضل استخدام الصنادل المفتوحة والبعد عن ارتداء الأحذية الضيقة التي يجب رشها قبل ارتدائها بمزيل للبكتريا وتهويتها بعد خلعها ووضعها في الشمس, كذلك يجب غسل القدمين بالماء والصابون وتجفيفها وخاصة ما بين الأصابع, ومن الممكن وضع القدمين في إناء به ماء بارد مضافا إليه شاي مغلي لمدة15 دقيقة وتكرار هذه العملية لمدة30 دقيقة يوميا لمدة أسبوع أو وضع القدمين في إناء به ماء دافئ مضافا إليه منقوع النعناع والزعتر, فهذا يساعد علي التخلص من رائحة عرق القدمين.


وأخيرا تنصح د.هبة سامي باستخدام مزيلات العرق الدوارة لبقائها فترة طويلة مع تجنب استخدام الأنواع الرديئة لأنها تسبب حساسية واحمرار للجلد, كما تنصح باستخدام المزيلات التي لا تحتوي علي مادة الألوتيوم لأنه علي الرغم من أن هذه المادة تمنع إفراز العرق إلا أن أثارها خطيرة لأنه من الممكن علي المدي الطويل أن تسبب مرض الألزهايمر.

يسعدنا تعليقك على الموضوع لاثراء المناقشه و تبادل الخبرات و الافكار

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث