Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

تناول الطعام كغذاء مفيد اكثر لجمالك من عمله كماسكات

تلجأ كثير من السيدات إلي عمل قناع من العسل أو الزبادي والخيار وغيره بغرض إضفاء النضارة والنعومة علي بشرتها‏,‏ في حين أن تأثير هذه المكونات يكون أفضل في حالة تناولها لها كغذاء هذا ما يؤكده د‏.‏ حامد عبد الله حامد أستاذ الجلدية و التناسلية كلية طب جامعة القاهرة.

موضحا في البداية أن البشرة هي خط الدفاع الأول للجسم ضد أي عدوان خارجي, وهي وسيلة الحماية التي خلقها الله سبحانه و تعالي. والبشرة السليمة وظيفتها الأساسية حماية الجسم من المواد الضارة مثل عوادم السيارات وأشعة الشمس ومن المنظفات الصناعية مثل الكلور,ولأن المواد الضارة لا تنفذ إلي البشرة وكذلك المواد الأخري مثل العسل والزبادي لا تنفذ داخل أجسامنا.


ويؤكد د. حامد علي أن وضع العسل علي الجلد ليس له أي قيمة إلا التغذية فقط, والطريقة المثالية للإستفادة من هذه الأشياء هو تناولها ثم هضمها فتنتقل من خلال الدورة الدموية في الجسم إلي الشعيرات الدموية في الجلد, فأي عضو من الجسم مثل العضلات يجب أن يصل إليه الدم أولا ثم يوصله من خلال الشريان الذي يتفرع إلي مجموعة من الأنابيب الدقيقة التي لا تري بالعين المجردة, حتي تصل إلي كل خلية في الجلد فهو رقيق والشريان كبير لا يستطيع توصيل الدم له, أما اللمعة التي تظهر علي الوجه تكون نتيجة للمحتوي الدهني للعسل أي مثل الكريم. ويؤكد د.عزمي عبد اللطيف رئيس قسم الجلدية بطب الأزهر هذه المعلومة لأنه علميا لا يمكن الإستفادة من هذه الأقنعة بسبب جزئياتها الكبيرة التي لا تستطيع أن تتخلل الجلد, فهو يستفاد منها عن طريق الإمتصاص فقط. ويوضح د.عزمي حتي في صناعة المراهم يوجد بها مادة لإختراق الجلد, وبالتالي إذا أكلنا الطماطم والخيار والعسل وباقي الأقنعة استفادة الجسم منها أكثر من وضعها علي البشرة.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث