Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

الحزام .. اكثر الاكسسوارات جاذبيه و اناقه فى موسم الشتاء

تسلط الموضة النسائية في موسم الشتاء المقبل الأضواء على وسط المرأة، لذا تُعد الأحزمة أهم الإكسسوارات هذا الموسم على الإطلاق. وتطل الأحزمة بتشكيلات نحيفة تعكس الرقة والأناقة، وأخرى عريضة تخطف الأنظار بطابعها الجريء.

وقالت مستشارة المظهر بمدينة هامبورغ الألمانية، كاثرين هيرمانز، إن «الحزام لم يعد مجرد وسيلة لإحكام وسط السروال أو التنورة، إنما بات منذ عهد بعيد قطعة إكسسوار تضفي لمسة جمال وجاذبية على مظهر المرأة». وعن تشكيلات الأحزمة هذا الموسم تقول خبيرة الموضة الألمانية: «مازال الحزام النحيف محافظاً على مكانته ضمن تشكيلات الموضة، ليضفي على المظهر طابعاً كلاسيكياً ينطق بالأناقة والفخامة».

وتؤكد هيرمانز أن «الحزام النحيف يتناغم مع الملابس الكلاسيكية الفخمة، كذلك الملابس الكاجوال، وهو ما يظهر جلياً في تشكيلات العلامات العالمية لهذا الشتاء، إذ يزيّن الحزام النحيف فستاناً أنيقاً لعلامة معينة، وبدلة كلاسيكية من تصمصم علامة أخرى، بينما يبرز بليزر قصيراً لعلامة ثالثة».

مظهر رشيق

من جهته، ترى خبيرة الموضة بمدينة فرانكفورت الألمانية، زيلكه غيرلوف، أن «موضة الملابس النسائية تشهد هذا الموسم رواجاً كبيراً للأحزمة العريضة أيضاً»، مشيرة إلى وجود علامات تغطي الوسط بأكمله. وعن هذه الأحزمة تقول غيرلوف إن «هذه التشكيلات الشبيهة بالميني كورسيه، تمنح وسط المرأة مظهراً رشيقاً يحاكي وسط آلة الكمان».

وتشير إلى أن «هذه الأحزمة تتناغم غالباً مع الملابس المسائية، كما أنها تضفي طابع الروك على الملابس، لاسيما التشكيلات الجلدية ذات الألوان الداكنة، لذا فهي تغازل في المقام الأول الجريئات والحريصات على مسايرة أحدث صيحات الموضة».

تباين ألوان

بينما يقول خبير الموضة بمدينة فرانكفورت الألمانية، أندرياس روزه، إن «الأحزمة، سواء كانت نحيفة أو عريضة، تطل بالألوان الزاهية التي تتربع على عرش الموضة هذا الموسم، مثل الأحمر البوردو والأصفر بلون الكاري، وكذلك درجات الأخضر المختلفة»، لافتاً إلى ضرورة أن يختلف لون الحزام عن لون بقية الملابس، كي يلفت الأنظار إليه، ويسلط الأضواء على الوسط.

ويؤكد أن «الألوان الكلاسيكية الأنيقة، كالأسود والبني، تُعد ألواناً أساسية لا تخلو منها أي تشكيلة موضة عبر المواسم المختلفة»، مشيراً إلى أن «التشكيلات العريضة على وجه الخصوص تزدان بالتطعيمات وحليات الزينة اللافتة للنظر من قبيل الطلاء اللامع أو الكباسين أو الأبازيم الجانبية».

يغازل الرشيقات

أشارت خبيرة الموضة الألمانية هيرمانز إلى أن الحزام بشكل عام يغازل طويلات القامة والرشيقات، وليس قصيرات القامة وذوات القوام الممتلئ، قائلة: «بكل بساطة، يشطر الحزام جسم المرأة إلى نصفين، فيجعل المرأة تبدو أقصر». ولكن هيرمانز تواسي قصيرات القامة، موكدة لهن إمكانية ارتداء الأحزمة، شريطة أن يتمتع قوامهن بالرشاقة، ويكون الحزام نحيفاً.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث