كيف تنظفين سجاد منزلك استعدادا للعيد بخطوات بسيطه

مع اقتراب العيد تستعد كل ربة المنزل لتنظيف البيت ومن أكثر الأشياء التي تحتاج إلى تنظيف هو السجاد لأنه يتعرض للأوساخ والأتربة بشكل مستمر فعليك بالمبادرة بتنظيفه أولا لأنه يستغرق وقتا كبيرا.

خطوات تنظيف سجاد منزلك

1- السجاد سريعا ما يتعرض للأوساخ والأتربة فأسهل طريقة لتنظيفه باستخدام المكنسة الكهربائية فيجب عليك تنظيفه باستمرار حتى لا تثبت عليه الأوساخ فقومى أولا بإزالة الأتربة بالمكنسة حتى يسهل عليك اكتمال التنظيف.

2 – بعد ذلك ارفعي السجاد من على الأرض وضعيه على سور البلكونة حتى يتعرض للشمس وقومى بإزالة الأتربة العالقة بها عن طريق استخدام المنفضة.

3- اتركي السجاد يتعرض للشمس لوقت كافٍ.

4- إذا تساقطت بقع على السجاد عليك بالمبادرة في إزالتها بسرعة حتى لا يصعب عليك إزالتها، ومن أشهر هذه البقع هى: بقع اللبان: قومي بتخلص منها عن طريق فرك البقع بمكعب الثلج لأن الثلج يساعد على أزلة بقع اللبان- بقع الفواكه والشوكولاتة: يتم القضاء عليهم بنفس الطريقة عن طريق مزج الخل الأبيض مع الماء الدافئ ومنظف السجاد وقومى بتنظيفها على الفور.

5- للتنظيف العادي بعد تركها بعض وقت في الشمس قومي بغسلها باستخدام المنظف المخصص للسجاد وقومي بدعكها جيدا بالفرشة ثم اغسليها مباشرة بالماء على الفور.

6- اتركيها بعد ذلك حتى تتصفي وبعد ذلك عرضيها للشمس مرة أخرى بأكملها في جميع الاتجاهات واتركيها حتى تجف تمامًا.

7- وأخيرا بعد الانتهاء من تنظيف المنزل قومي بوضعها في مكانها على الأرض ولا تجعلي أفراد أسرتك تدخل بالأحذية على السجاد حتى لا تتسخ مرة أخرى.

Avatar photo

By حواء مصر

محررة موقع حواء مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *