طرق الاستخدام المثاليه لظلال العيون

العيون مرآة الروح لأنها الوسيلة الأولى والأكثر أهمية في التواصل مع الآخرين كما انها تعبر عن الكثير من شخصية الشخص وتمنحه فردية خاصة لذا يعمل ظل العيون دورا أساسيا في إبراز جمالها.

كل العيون جميلة بغض النظر عن شكلها ولونها وحجمها. وهناك أساليب وخطوات بسيطة يمكن اتباعها لإعطاء العيون مظهراً متألقاً وساحراً في كل الأوقات.
تستخدم ظلال العيون لإبراز وتحديد العيون ولخلق عمق يسلط الضوء على جمال العينين. واللون الداكن المستخدم في غطاء الجفن سيجعل العين تبدو أصغر، بينما اللون الفاتح يجعلها تبدو أكبر.

في التالي التقنيات الأساسية لاستخدام ظلال العيون وفقاً لشكل العين:

العيون الصغيرة: لا تستخدمي الكثير من الظلال الثقيلة لأنها ستجعل عينيك تبدو أصغر حجماً. ضعي اللون الفاتح على الجفن، واستخدمي لوناً داكناً على ثنية الجفن مع لون فاتح أو ذهبي تحت الحاجب.

العيون الكبيرة: استخدمي الظلال الداكنة على غطاء الجفن ووسعي نطاقه ليشمل ثنية الجفن، مع لون موحد تحت الحاجب لتسليط الضوء.

العيون الغائرة: استخدمي الألوان الفاتحة على الجفن وتحت الحاجب. بعدها استخدمي لون متوسط في ثنية الجفن، وأضيفي القليل من اللون البراق على الزوايا الخارجية للعين.

العيون العريضة: استخدمي الألوان الداكنة على الزوايا الداخلية للعين.

الجفون المنخفضة: ضعي الألوان الفاتحة على غطاء الجفن، واستخدمي الألوان الداكنة على وسط الجفن وامزجي وصولاً إلى الزوايا الخارجية.

العيون المستديرة: لإعطاء العين شكلاً أكثر حجة، ارسمي الظلال الداكنة بشكل زاوية إلى خارج العين.

Avatar photo

By حواء مصر

محررة موقع حواء مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *