أجعلى شعرك أكثر حيويه وبطرق طبيعيه

الشعر هو أحد الأجزاء الأكثر تنوعاً في الطلة الخارجية لأي شخص، ومن الضروري الحفاظ على صحته وحيويته تماماً كضرورة الاهتمام بالبشرة. لكن التصفيف اليومي وعوامل التلوث وكثرة استخدام المجففات تؤدي إلى تلف الشعر بسهولة.

لحسن الحظ، هناك خطوات بسيطة يمكن القيام بها لتجنب استخدام الأدوات التي يمكن أن تضر بالشعر، ويمكن الحصول عليها بسهولة من المطبخ أو محال البقالة، وبالتأكيد بكلفة أقل من المنتجات الكيميائية الباهظة.

أقنعة الأفوكادو للشعر الجاف: اخلطي نصف حبة من الأفوكادو مع بيضة واحدة وملعقتين من زيت الزيتون وزيت الخروع والقمح. امزجي الخليط في وعاء ثم دلكي الخليط على شعرك الجاف من أطرافه حتى الجذور. ثم غطي رأسك بكيس من البلاستيك أو قبعة الدوش لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه جيداً واغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

الشعر بعد الاستحمام يكون في أضعف حالاته وأكثر عرضة للتكسر أو السقوط، لذلك احرصي على ألا تجففيه بالمنشفة الخشنة بل مسديه بنعومة بمنشفة قطنية لإزالة أكبر قدر من الرطوبة واتركيه ليجف في الهواء.

تجنبي النوم قبل أن يجف شعرك لأن هذا يمكن أن يسبب تساقطه أثناء النوم، واستخدمي أغطية الحرير على وسادتك، أو لفي شعرك بوشاح حريري لأن هذا القماش هو الأفضل للوقاية من تساقط الشعر ليلاً.

للحصول على شعر حيوي وكثيف، اخلطي البيض مع المايونيز ومسديه على شعرك من فروة الرأس إلى الأطراف واتركيه لمدة 15-20 دقيقة مع قبعة الدش أو كيس البلاستيك ثم اشطفيه كالمعتاد.

الحليب كامل الدسم يعطي الشعر الكثير من التألق واللمعان، لذلك احرصي على أن تبللي شعرك بالحليب لمدة لا تقل عن ساعة ثم اشطفيه بالشامبو.

الشعر هو أحد الأجزاء الأكثر تنوعاً في الطلة الخارجية لأي شخص، ومن الضروري الحرص على صحته وحيويته بالطرق الطبيعية.

Avatar photo

By حواء مصر

محررة موقع حواء مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *