للحفاظ على الجمال و الصحه تمسكى بهذه السلوكيات

نفسية المرأة مليئة بالتناقضات والأحاسيس المختلطة، مما يجعلها أحيانا تقسو على نفسها وأحيانا أخرى لا تدري ماذا تريد، وتنتابها حالات من الاكتئاب غير المبرر.

وتشير خبيرة العلاقات الإنسانية شيرين عاطف أن هناك العديد من السلوكيات والأفعال التي تسبب لها الاكتئاب وتؤثر على طاقتها وعلى علاقاتها بالأخرين.

المقارنة بالآخرين
واحدة من أهم الأشياء التي يجب أن تتوقف كل امرأة عن فعلها هو مقارنتها بمن حولها من النساء، وما لديها وما لديهن، فهذا سيدخلها في دوامة من المشاعر السلبية التي لا تنتهي، ويصيبها بالاكتئاب والقلق.

الاعتذار عن كل فعل
الاعتذار في كل وقت، وعن كل شيء من السلوكيات غير المحببة، والتي يجب أن تتوقفي عنها.
فعلى الرغم من أن الاعتراف بالحق فضيلة، والاعتراف بالخطأ يعكس الشعور بالمسئولية، لكن عندما يكون الاعتذار -بشكل مستمر- وبسرعة وسهولة، فسيفقد قيمته، وسينعكس على احترامك لنفسك ولحفظك لكرامتك.

الخوف من الوحدة
للأسف، كثير من النساء خوفهن من الوحدة ينعكس على علاقاتهن بالآخرين، ويجعلهن يتنازلن عن الكثير من أجل الاحتفاظ بشخص على الأقل قريب منهم، ليخلصهن من الشعور بالوحدة.

نعم للجميع
من الجيد أن تحاولي التواصل مع الآخرين، وأن تحسني علاقتك بهم، لكن ليس من الجيد أن تحاولي إرضاءهم على حساب نفسك، وتقولي ‘نعم’ للجميع، دون أن تضعي لذلك حدودا واضحة.
فلتتأكدي أن قول “لا”، أو الاعتراض على أمر ما سيجعل من حولك يكرهونك أو ينفرون منكِ، بل على العكس سيقدرون عقلك ووجهة نظرك.

عدم الحصول على إجازة
كثير من النساء العاملات لا تهتم بالحصول على إجازة من آن لآخر، مما يجعلها تشعر بالإجهاد وما بعده يتطور الأمر إلى الإصابة بالاكتئاب، وفقدان القدرة على التواصل مع الآخرين.
لذلك لابد أن تحرصي على الحصول على إجازة من وقت لآخر.

تحديد مواعيد نهائية لحياة كل حدث هام
واحد من الأخطاء الأكثر شيوعا بين النساء هوتحديد مواعيد لأداء أي مهام تقومين بها، وعدم تماشي هذه المهام مع الوقت الذي تحددينه لنفسك، مما يصيبك بالاحباط عندما لا تستطيعين الالتزام بالمواعيد التي حددتيها لنفسك.
لا تحاولي أن تصعبي الأيام والأمور على نفسك، وخذي الحياة بشكل أكثر هدوءا وسهولة.

Avatar photo

By حواء مصر

محررة موقع حواء مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *