سداسية الحصول على شعر صحي وجذاب

تتلخص خطوات العناية بالشعر لدي كثير من الفتيات والسيدات عند ثلاث خطوات فقط تبدأ بغسل الشعربالشامبو وبعده البلسم ثم يأتي الاسبراي في النهاية، إلا أن هذه ليست القصة الكاملة للحصول على شعر صحي وجذاب.

خبيرة التجميل نرمين صلاح الدين، توضح الترتيب الصحيح لاستخدام منتجات العنايةبالشعر على طريقة نجمات هوليود.

-منتجات العناية بفروة الرأس:

وهى تساعد باقي منتجات العناية بالشعر في عملها، كما تغذي جذور الشعر، عليك بوضع منتجات العناية بفروة الرأس عند الاستحمام قبل أي شيء لمدة 5 دقائق ثم يغسل الشعر جيدا هذه الخطوة تكرر مرة أسبوعيا.

-الشامبو:

اختيارى نوع شامبو مناسب لشعرك سواء مضاد للتكسر أو محافظ على اللون أو يزيد الكثافة، واستعمال الشامبو أثناء الاستحمام بدء بفروة الرأس ثم على باقي الشعر، وتكرر ثلاث مرات على الأكثر كل أسبوع.

-البلسم :

ينصح بشراء المجموعة المتكاملة من نفس النوع الشامبو والبلسم حتى لا يتعارض تأثيرهما معا، بعد استعمال الشامبو يتم استعمال البلسم من أطراف الشعر إلى قبل الجذور بقليل ثم يشطف الشعر بالماء، ولا ينصح بوصول البلسم إلى فروة الرأس لأنه سيجعل الشعر مسطح وأملس أكثر مما ينبغي وخاصة مع أصحاب الشعر الخفيف.

-منتجات التصفيف:

يمكنك استعمال ما تفضلين من مستحضرات التصفيف مثل الكريم أو الجيل أو منعمات الشعر، ابدئي من مسافة صغيرة بعد الجذور بدون ملامسة فروة الرأس ثم يفرد على الشعر إلى الأطراف.

-المنعمات ومضادات التكسر:

إذا كنت ممن يستعملن مجفف الهواء، عندما يجف الشعر تقريبا بنسبة 50 % يكون هذا هو الوقت المناسب لوضع المنعم وتوضع كمية صغيرة على الشعر المبلل والزيادة ستؤدي إلى زيادة لزوجة الشعر.

-الاسبراي:

يمكنك استعمال الإسبراي أو السيروم لوضع اللمسة النهائية واللمعان لشعرك.

Avatar photo

By حواء مصر

محررة موقع حواء مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *