خطوات بسيطه و اعتنى بصحة شعرك أسفل الحجاب

الشعر تاج المرأة، وتجد أن المحجبات غالبا ما يريدن أن يظهرن بشكل أجمل وأكثر جاذبية في الفترات التي يضعن فيها حجابهن، لذلك اهتمامهن بشعر يجب أن يكون مضاعفا، ولكن في الواقع هذا لا يحدث كثيرا، فالشعر يحتاج عناية ومعاملة خاصة، وهناك بعض العادات السيئة التي يجب عليكِ تجنبها.

أهم شيء الصحة البدنية واكتمال مقومات نمو الشعر من فيتامينات A وB وC وD، يؤدي إلى شعر جيد ونمو صحي له، وتضمن تجديد خلاياه، ولا تنسى شرب الماء بكميات كبيرة وتناول الخضراوات والفاكهة.

في فترة ربط الحجاب:

بعض لفات الحجاب تتطلب ربط الشعر برباط قاسي وشدها بالـ”أستك”، وهذا يعرض الشعر للنحول من الأمام لأن هذه المنطقة ضعيفة جدا، ويفضل ربط الشعر بطريقة مريحة غير مشدودة قبل ربط الحجاب، كما يفضل قسمه نصفين من الأمام وعدم الاعتماد على ضم الشعر للخلف دائما، وكذلك الأغطية الثقيلة للشعر والطبقات الكثيرة من الطرح تؤدي إلى تعطيل نمو الشعر، وتكسر الشعر أحيانا وتقصفه.

جففي شعرك جيداً لأتركة مبلل يعرضة للتساقط

في فترة خلع الحجاب:

– عند تحرير الشعر من الحجاب راعي ألا يكون شعرك متعرقا والجو بارد حتى لا يتقصف شعرك خلال الانتقال من الساخن للبارد.

– حرري شعرك لفترات طويلة أثناء خلعك الحجاب، ولكن تجنبي أن يكون مبللا لأن ترك الشعر مبللا يعرضه للتلف.

– عرضي شعرك للشمس قدر المستطاع، ويفضل شمس قبل الساعة الواحدة ظهرا، فشمس الصباح أفضل، ويمكنك عمل ذلك داخل المنزل بالجلوس في مكان تدخله الشمس.

– دلكي شعرك بتسريح الشعر لأسفل مع قلب الرأس، ثم قلبه والرجوع لوضعه مرة أخرى، لتجري الدورة الدموية بشكل أفضل في فروة رأسك.

– ولا تنسي استخدام شامبو وبلسم مناسبين لنوع شعرك، وغسيل شعرك بالطريقة الصحيحة.

Avatar photo

By حواء مصر

محررة موقع حواء مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *