أفضل 4 أطعمة لتقوية المناعة في الشتاء

يعتبر الشتاء موسما لأمراض عديدة، بما في ذلك البرد والإنفلونزا وذلك يكون سببا قويا لتعزيز عمل الجهاز المناعي للحماية من الإصابة بالأمراض، فاختيار الطعام الجيد يكون حماية طبيعية وذلك للحفاظ على الصحةالعامة وزيادة الطاقة خلال فصل الشتاء.

وتقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، أفضل 4 أطعمة يمكنك تناولها خلال فصل الشتاء.

الرمان
الرمان هو واحد من الأطعمة الأكثر شعبية وصحية لذا يجب أن تدرجينه في نظامك الغذائي.
يمكنك أن تأكلين أو تقدمين الرمان، بإضافته للبن الزبادي، والسلطة، أو يمكنك شرب كوب منه في الصباح، فسيمد جسمك بما يحتاجه من البوتاسيوم.

الكيوى
الكيوى من الفواكه التي تقوى جهاز المناعة بشكل كبير خلال فصل الشتاء فهو مصدر غنى لفيتامين “C، A، k”، لذلك يفضل تناوله بشكل يومى سواء بإضافته على سلطة الفواكه أو السلطة الخضراء أو تناوله بمفرده.

البروكلى
البروكلى من الخضراوات التي ليس لها طعم مميز ولكن له فوائد عديدة للإنسان فيتميز بسرعة تحضيره واحتوائه على العديد من الألياف الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة الكافية خلال اليوم، ويمكن طهيه على البخار أو إضافته إلى شوربة الخضراوات.

الحمضيات
تعتبر الحمضيات من أفضل الوجبات الخفيفة الصحية خلال فصل الشتاء فتحتوى على فيتامين ” C ” والبوتاسيوم وحمض الفوليك كما تحتوى على خصائص مضادة للسرطان قوية مما تحمى من الإصابة بالأورام السرطانية، فيفضل تناول البرتقال واليوسفى والليمون.

Avatar photo

By حواء مصر

محررة موقع حواء مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *