أطلق المجلس القومي للمرأة برنامجاً تدريبىاً تحت عنوان “المرأة والمشاركة السياسية” يستهدف تثقيف وتوعية ما يفوق 1000سيدة، وينفذ بكافة محافظات الجمهورية.

جاء ذلك سعياً من المجلس لدعم المشاركة السياسية للمرأة، وتأهيلها لخوض الانتخابات البرلمانية، والنقابية، والجامعات، وفي إطار هذا البرنامج شاركت أحزاب الحرية والعدالة، والمصريين الأحرار، والدستور، والكرامة، والمجمع الانتخابي السياحي في فعاليات الدورة التدريبية التي عُقدت بمركز النيل بمجمع الإعلام، بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وأكدت عبير عبد الله، مقررة فرع المجلس بالبحر الأحمر، خلال افتتاح الدورة، أن المجلس يمارس دوره بحياد تام، ويدعو جميع السيدات على اختلاف انتماءاتهنّ السياسية والحزبية للمشاركة فى كافة أنشطته، مشيرة إلى حرص المجلس على الشراكة مع منظمات المجتمع المدنى فى إقامة معارض لتسويق منتجات الأندية النسائية، والجمعيات الأهلية.

تضمنت الدورة محاضرات حول التعريف بنظام الحكم فى مصر، والنظم الانتخابية، وكيفية إدارة الأزمات، وسبل إدارة الوقت، ومهارات القيادة، والاتصال، كما تضمنت ورشة عمل حول الصورة الناجحة للمرأة داخل المجتمع المدنى وعلاقته بالحراك السياسى والاجتماعى.

يذكر أن برنامج “المرأة والمشاركة السياسية” يستهدف فى قسمه الأول تثقيف، وتوعية السيدات عضوات الأحزاب السياسية، والجمعيات الاهلية، والنقابات، والجامعات على مستوى جميع المحافظات من الراغبات فى خوض الإنتخابات النيابية المقبلة، بناءً على الترشيحات الواردة من الأحزاب السياسية والنقابات، وعضوات الجمعيات الأهلية، فيما يتوجه القسم الثاني إلى المرأة الريفية بانتماءاتها المختلفة وسواء كانت تابعة لوزارة التضامن الاجتماعى أو وزارة الصحة، أو وزارة التنمية المحلية.

Avatar photo

By حواء مصر

محررة موقع حواء مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *