ذكرت صحيفة ألمانية أن أكثر من 50٪ من الألمان يعانون البدانة. وأضافت صحيفة «زاربروكر تسايتونج» الألمانية، امس، استناداً إلى رد الحكومة الألمانية على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب «اليسار»، أن نحو 67٪ من الرجال في ألمانيا و53٪ من النساء يعانون حالياً البدانة أو السمنة المفرطة.

ووفقاً للبيانات، فإن أكثر المتضررين من ذلك الأجيال الشابة في الفئة العمرية من 25 حتى 29 عاماً، حيث تبلغ نسبة الرجال الذين يعانون البدانة بينهم نحو 47٪، ونحو 40٪ بالنسبة للنساء. وجاء في رد الحكومة الألمانية على طلب الإحاطة أن تدني المستوى الاجتماعي يعزز من بدانة الأفراد.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع كبير في نسبة الأطفال والشباب الذين يعانون اضطرابات الغذاء، حيث يعاني 21.9٪ من الذين تراوح أعمارهم بين 11 و17 عاماً من أعراض السمنة المفرطة أو إدمان النحافة، وتبلغ النسبة بين الإناث 28.9٪ مقابل 15.2 بين الذكور.

ووفقاً لتقرير الصحيفة، تشعر 50٪ من الفتيات بالبدانة، رغم أن وزنهن طبيعي. وأضاف التقرير أن اضطرابات الغذاء «من الأمراض التي يتم التقليل من شأنها في الغالب». وحمّل التقرير الإعلام جزءاً من المسؤولية في الترويج لنموذج جمالي معين.

Avatar photo

By حواء مصر

محررة موقع حواء مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *