في تشكيلته الجديدة، أعاد المصمم داني أطرش فن التصميم المحدّث Art Deco الى منشئه الأصلي، باريس، حيث أخرج الخطوط المتوازية من كلاسيكيتها، وطوّعها بلغة أنثوية راقية، وطوّرها بما يتناسب مع تطلعات المرأة الأنيقة، وذلك ضمن مجموعته الجديدة «العصر الذهبي» Golden Age لموسمي الخريف والشتاء المقبلين التي قدمها في صالونات وحديقة فندق الريتز في باريس.
مربعات بارزة في عمق التصاميم، وأقمشة حساسة تضفي شفافية مطلقة عليها، هي أبرز سمات المجموعة التي قدمت بإطارها المتوازي. فقد اعتمد أطرش فيها قَصّة شبه موحدة تنسج من الجسم لوحات جمالية بفعل تقنية التصميم الذي اتخذ من قصة الحرف H مدى له، اذ تلغي المسافة بين جانبي الجسم وتقدمهما بصورة متوازية وواضحة.
هذه الرؤية، أضافت انسيابية الى التصاميم المنوعة بين الفساتين الطويلة التي راعت بطولها معدل الـ 7/8، حيث يمتد الفستان الى ما بعد الركبة ولا يصل طوله الى كاحل القدم، فيما برزت فساتين أخرى بطولها القصير الجريء، المستوحى من موضة مايوهات العشرينيات. وأدخلت الى بعض الفساتين لمسات تراعي موضة «الشارلستون» التي عبّر عنها قماش الدانتيل وخيوط الحرير التي أدخلت الى قلب التصاميم.
تميزت التصاميم بالألوان الداكنة التي استُخدمت مثل اللون النبيذي والبنفسجي الداكن ولون الـ«لاغون» وهو مزيج بين الأزرق والأخضر، بالاضافة الى اللون العاجي الذي ترك أثره المشرق في المجموعة الدافئة.

شفافية التصاميم وسحرها، تكفلت بابرازهما الأقمشة الحساسة المستخدمة مثل قماش الدانتيل والموسلين والأورغنزا والتول، وازدادت بريقاً بالتطريز الذهبي الذي رسم مدارات خلابة في أركان التصاميم لتضفي على المجموعة طابعاً بوهيمياً يتراقص سحراً بين تصميم وآخر.
أما الاكسسوارات المعدنية التي بدت متناسقة من روح الفكرة نفسها، فتلألأت ضمن التطريز حيناً، وعلى شكل بروشيه حيناً آخر ضمن التصاميم.

Avatar photo

By حواء مصر

محررة موقع حواء مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *