أعلنت الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج ”صبايا الخير” على فضائية النهار، إنها ستكشف الحقيقة حول أزمة حلقة برنامجها الأخيرة التي أثارت جدلاً واسعاً واتهامات بـ”الفبركة”.
وقالت ريهام سعيد، في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك” :” على فكرة يوم الإتنين أنا هقول الحقيقة مهما كلفني الأمر، مع العلم أنا مبشتغلش عشان أعلى في نظر الجمهور ولا عشان يحترمني .احترامي لنفسي أهم بكتير. مش هتسمع الي يعجبك هتسمع الحقيقة عشان ربنا هو الوحيد الي أنا محتاجاه معايه”.
ورصد المتابعون للبرنامج سقطة إعلامية لريهام سعيد، حيث تلاعبت بطفل في حلقتين مختلفتين، كانت الحلقة الأولي بتاريخ 9 ديسمبر، بأنها وجدت طفل أمام بوابة مدينة الانتاج الاعلامي، قائلة: ”أن مجهول سبه وقال يا رايت تديه لريهام سعيد.. ومش عارفة مين للي جابه”، كما وجهت رسالة لوالده بأن الطفل متواجد لحين مجيئ أحد منهم لعودته للمنزل.
وأضافت: ”اللي عايز الولد يجي مدينة الانتاج الإعلامي ليستلمه”.
وفي حلقة أخرى، بتاريخ 10 ديسمبر الجاري، قامت الإعلامية ريهام سعيد، بإذاعة حلقة عن ”مس الجن”، والتي أثارت جدلاً واسعاً وسخرية وغضب للمواطنين، حيث ظهر الطفل، بنفس ملابسه، أثناء حديث الإعلامية مع أقارب وعائلة الفتيات الممسوسين.
وأثارت الإعلامية ريهام سعيد، استياء وغضب وسخرية، من الجمهور المصري، على تويتر، عقب حلقتها المُذاعة الأربعاء الماضي، والتي ناقشت مس الجن للإنسان، من خلال مجموعة من الفتيات، التي وصفتها ”للكبار فقط”.
ومن جانبها، قالت الإعلامية ريهام سعيد، أثناء تقديمها للحلقة، إنها تهدف من وراءها إلى وجود حل عملى لمثل هذه الحالات، التي تنتشر داخل المجتمع المصري، نافية إحداثها شو إعلامى.
وعقب انتهاء الحلقة، دشن نشطاء توتير والفيس بوك، مجموعة من الهاشتجات، تعبيرًا منهم على رفضهم للحلقة، والتي تصدرت Trend، منها #اللي_اتفرجوا_علي_ريهام_سعيد_بيفولو_بعض، #ريهام_سعيد، #صبايا_الخير.
ومن جانبها، علقت ريهام سعيد، على تلك السخرية، عبر حسابها على توتير، قائلة ”الحمد الله امبارح عملنا اعلي نسبة مشاهدة في تاريخ القنوات الخاصة والفضل يرجع لكم جمهوري الحبيب، وأنا اسعد انسانة في الدنيا بحبكم جمهوري العزيز، والنَّاس اللي بتشتم في البرنامج وفيَ شخصيا انت مش ندمان طيب استفدت ايه طب انت مش عارف ان ربنا هيعاقبك”.
وردت الإعلامية ريهام سعيد، على ما تم تداوله حول ظهور طفل بدورين مختلفين في البرنامج، أحدهما عندما قالت أنها جدت طفل أمام بوابة مدينة الانتاج الاعلامي، مضيفة ” اللي عايز الولد يجي مدينة الانتاج الإعلامي ليستلمه”، والمشهد الثاني عندما ظهر في حلقة عن ”مس الجن”، والتي أثارت جدلاً واسعاً وسخرية وغضب للمواطنين، حيث ظهر الطفل، بنفس ملابسه، أثناء حديث الإعلامية مع أقارب وعائلة الفتيات الممسوسين.
وأوضحت سعيد، ”هذا الطفل تُرك أمام مدينة الانتاج مساء الاثنين وًتسلمه زيزو الفرماوي مدير الانتاج حيث أخذه للمبيت معه و لما كان فريق البرنامج علي موعد للسفر لطنطا صباح الثلاثاء فقد اضطر زيزو لأخذه معه”.
وأضافت صفحة الإعلامية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ” في الفيديو المصور بطنطا تظهر ريهام سعيد و هي تسأل عن الطفل المفقود فور وصولها لمنزل الفتيات و عند عودتها مساء الثلاثاء قد قامت بعرض الطفل علي الهواء ليتعرف عليه أهله و هو ما تم بالفعل حيث تسلموه يوم الأربعاء من قسم أول أكتوبر بموجب محضر ٥٦ أحوال”.
وتابعت ،”أما بالنسبة لتعريض الولد لهذه المشاهد فإننا عند السفر لطنطا لم نكن نعلم ما سيحدث حيث أن أهل الفتيات قد أبلغونا بإصابتهم بمرض نفسي فقمنا بإحضار طبيب نفسي متخصص دون علمنا بما سيحدث”.