Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter

أشهى المأكولات

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

نصائح بسيطه للحفاظ على مطبخك منظما

لا يجب أن يكون المطبخ هو أكثر الأماكن فوضى على وجه الأرض، بل يمكن مع القليل من الجهد الاحتفاظ به منظمًا ونظيفًا، وهو ما ينعكس إيجابًا عليكى، حيث تقضين فيه الكثير من الوقت، وكلما كان منظما كلما قل الجهد والوقت الضائع به، والتوتر كذلك.
ونقلت صحيفة "التايمز الهندية" عن مهندس الديكور "أنوراغ ساكسينا" مجموعة من النصائح التى تجعل مطبخك أكثر تنظيمًا وأسهل للعمل فيه، حيث يوصى بضرورة أن نستخدم مساحة المطبخ الخاص بنا بطريقة أكثر فعالية، عن طريق الأدراج ورفوف الانسحاب الذكية.

كما يعد تخزين التوابل فى علب تحمل أسماءها خطوة أساسية للتنظيم، ويمكن ترتيبهم على الأرفف حسب النوع والاستخدام، أو أبجديًا، مع الانتباه إلى نوع التوابل من حيث رائحتها النفاذة أو تأثر نكهتها بالروائح.
كما ينصح بالحفاظ على الأطباق إما بالقرب من حوض الغسيل، أو غسالة الصحون لتسهيل عملية التنظيف، وحفظ أكياس القمامة الإضافية فى الجزء السفلى من صندوق القمامة، ليكون لدينا دائمًا حقيبة جديدة نظيفة، ولكى لا تشغل الأكياس غير المستخدمة مكانًا فى خزانتنا.

ويشير "ساكسينا" إلى أنه حتى فى المطبخ ذو مساحة التخزين الكبيرة، يمكن أن نجد فوضى، للتخلص منها يجب التخلص من الأشياء غير الضرورية، والمكررة.

وينصح باختيار الأدراج بدلاً من الخزائن الثقيلة، حتى مع الأدوات الكبيرة مثل الأوانى، حيث تجعل الوصول إلى ما نحتاجه أسهل مما يكون.


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث