Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

قبل إعطاء طفلك الدواء تأكدى من الارشادات التاليه

عند إعطاء طفلك الأدوية‏,‏ خاصة السائلة فمن الأفضل دائما الالتزام بالجرعات‏,‏ وعدم استخدام الملاعق المنزلية او غطاء العلبة لان الجرعة قد تكون زائدة وتسبب مشاكل ومضاعفات لطفلك خاصة ادوية السعال والبرد ومسكنات الالم ومخفضات الحرارة‏.


والافضل دائما هو قراءة النشرة الداخلية بعناية والتعرف علي المادة الفعالة, وإعطاء الجرعة المناسبة مع استخدام المعيار الموجود مع العلبة سواء قطارة أو كوبا, ومعرفة وزن الطفل, وإحكام إغلاق العبوة, والتأكد من رج الدواء ثلاث مرات قبل اعطائه للطفل, والتفرقة بين ملعقة الشاي وملعقة السفرة.
ويري د. وائل لطفي أستاذ طب الأطفال بطب قصر العيني- ان الحرص علي الالتزام بالجرعات مسألة في غاية الاهمية لكن المشكلة أن اغلب الادوية لدينا تصرف بدون روشتة طبيب, والسبب في ذلك يرجع بشكل كبير إلي الظروف الاقتصادية, وفي أغلب الأحيان تتوقف الأم عن اعطاء طفلها العلاج عندما تشعر بتحسنه, وهذه من أخطر وأكبر المشاكل التي نواجهها لأنها تبني مقاومة للمضادات.
ويؤكد د.وائل ضرورة الالتزام بالجرعة والمدة التي يحددها الدكتور بناء علي المرض والسن والوزن أيا كان عدد علب الدواء, فمن الشائع جدا أن تتوقف الأم عن اعطاء الدواء للطفل بمجرد انتهاء العلبة بغض النظرعن المدة المقررة وبالتالي لا يحدث الشفاء التام من المرض.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث