Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

خلق مساحة لمكتب في المنزل

غرف المعيشة هذه الأيام تصلح لكثير من الأغراض ، من الاسترخاء وحتى الترفيه ، لكن عندما تتطلب ظروف الحياة أن تضيف لمنزلك غرفة مكتب أو حتى طاولة ، فالمساحات قد لا تسعفك.

الحاجة لأثاث مكتبي في المنزل يرتبط بشكل قوي بمتطلبات عصر المعلومات ، عدد متزايد من الوظائف المكتبية تحول لوظائف تنجز من المنزل، الأشخاص الذين يضطرون أحيانا للعمل في المنزل أو أولئك الذين يجلسون أمام شاشات حاسباتهم الشخصية لمتابعة مراسلاتهم لا يمكنهم إغفال فكرة تجهيز مكتب في المنزل ، لكن عندما تكون المساحات الشاغرة في المنزل محدودة، فإن قطع الأثاث متعددة الأغراض بالإضافة إلى بعض التجهيزات البسيطة قد تساعد.

الأثاث المكتبي الخاص مكلف كما أنه ليس الحل المثالي عندما تكون في حاجة لمساحة عمل محدودة. يكفيك مجموعة قطع تستطيع جمعها من عدة منتجين.

وتقول سيجلينده سوننهولتسر وهي مستشارة متخصصة في تقديم النصح بشأن ترتيب المنازل:"أنت بحاجة لمنضدة ارتفاعها لا يقل عن 80 سم كما يمكنك استغلال مقعد متعدد الأغراض قابل للتعديل".

منطقة العمل هذه والتي قد تكون منضدة عادية ترتكز على أرجل أو حتى مثبتة في حائط بمفصلات ، توفر مساحة كافية لحاسب شخصي أو حاسب محمول ، الأمر لا يحتاج أكثر من خزانة في نهاية رواق يمكن تجهيزها لتخدم الغرض. الخزانات موقع جيد لإخفاء طابعة ، تقول سوننهولتسر إنه يمكن استخدام ستارة أو واجهة قابلة للطي لإخفاء موقع عملك.

أما من يعيشون في مباني سكنية أقدم ، فيمكنهم مد لوح خشبي فوق إفريز الشباك ويستغلونه كموقع.

وقالت باربارا شوايبولد ، المتحدثة باسم رابطة مصنعي الأثاث في فيسبادن بألمانيا، إن مسألة اختيار المواد ترجع لذوق الإنسان طالما كان يفكر داخل حدود منزله، لكن لا تصلح كل المواد للاستخدام المكتبي ، فالمكاتب ذات الأسطح الزجاجية على سبيل المثال غير عملية، أحد أسباب ذلك يرجع إلى أن سطح الزجاج بارد ومن ثم فلن تتمكن من إراحة ساعديك أو رسغيك عليه.

إذا كان الغرض من المكتب هو مراجعة البريد أو الفواتير، فكر في طاولة مرتفعة قابلة للطي بحيث تختفي داخل أحد الحوائط.

بعض المكاتب عالية التقنية تظهر بضغطة زر، تزيح نصف طاولة المطبخ لتكشف عن مساحة على الجانب الآخر.

لقد قدمت شركة "هايفله" طاولة متعددة الأغراض في كانون ثان/يناير الماضي، مشرب على أحد جوانبها ومكتب على الجانب الآخر موضوع عليه حاسب شخصي. استلهم مصممها فكرته من ضيق المساحات الشاغرة في شقة صغيرة، وقد أوفت الفكرة بالغرض، ليس هذا فحسب بل أضفت تغييرا ما على نمط الحياة.

تقول انيت بلانك المتحدثة باسم الشركة :" بالضبط كما نتوقع اليوم أن تتوافر كل الإمكانات في هواتفنا الخلوية، ففكرة الأغراض المتعددة باتت راسخة في كل مناحي حياتنا".

تقول سوننهولتسر إنه إذا كنت في حاجة لسطح عمل محدود ويجب أن يخدم أغراضا أخرى بعد الانتهاء من العمل، فمن الضروري أن يجتمع كل شيء في موقع واحد ، ثم يمكن إزاحته بلمسة واحدة عندما يتعين إخلاء المائدة فجأة وبسرعة. كما ينصح بتدبير أرفف معلقة تسع أكوام الورق كي لا تتراكم أمامك.

أخيرا، تحتاج كل مواقع العمل لإضاءة جيدة ، ينبغي أن تكون مواقع العمل أكثر إشراقا من باقي الغرفة بحسب شوايبولد، فذلك صحي للعينين ويحسن القدرة على التركيز.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث