Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أخبار المرأة محليا أخبار المرأة عربيا
أخبار المرأة دوليا أخبار فنيه
عالم غريب من هنا وهناك
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

تعرفى على أغرب 10 قوانين للنساء حول العالم

تعرفى على  أغرب 10 قوانين للنساء حول العالم


ما زالت بعض الدول المتقدمة والنامية حتى الآن تقدس التفرقة العنصرية على أساس الجنس وتعترف بها في قوانينها.

فنشر موقع "فيرال نوفا" الأمريكي 10 قوانين تحرم النساء من ممارسة أشياء غريبة حول العالم.

الولايات المتحدة
ويمنع أحد القوانين في أمريكا غير المتزوجات والمطلقات من استخدام الباراشوت، ولا يعرف حتى الآن السبب وراء هذا القانون، ويعتقد أستاذ القانون "جيمس وودراف"، من ولاية فلوريدا الأمريكية، أن هذا القانون باق حتى الآن.

اليمن
لا تحمي القوانين اليمنية المرأة من العنف المنزلي والجنسي، كما أنها ممنوعة من مغادرة المنزل ويمكن أن تعتقل تعسفيًا لمجرد أنها "أنثى".

إيطاليا
تمنع مدينة "فيرارا" الإيطالية أي سيدة سيئة السمعة من دخول مصانع الجبن، ولا يعرف السبب حتى الآن.

السعودية
يحظر على المرأة السعودية قيادة السيارات مهما كان، كما تمنع من التصويت، والسفر، والتعليم إلا بإذن من ولي الأمر "رجل"، ولكن أعلن ملك السعودية أن المرأة سوف تشارك في التصويت على الانتخابات في عام 2015.

إيران
تمنع إيران السيدات من حضور مباريات كرة القدم والسلة وذلك لضمان وقار المباريات، ولكن لم تستسلم الفتيات لهذا القانون، واحتججن أمام استاد طهران أثناء مباريات كأس العالم.

نورث كارولينا
سنت الولاية الأمريكية قانونًا غريبًا في القرن التاسع عشر يلزم المرأة بارتداء ملابس طويلة طولها 14 مترا، وربما يكون هذا القانون حفاظًا على القيم الدينية.

الفاتيكان
يحظر على السيدات في مدينة الفاتيكان الإيطالية التصويت في الانتخابات وأيضًا فتح حساب بالبنك، وبالرغم من إلغاء قانون حسابات البنوك إلا أن قانون التصويت ما زال قائمًا، كما تمنع الفاتيكان السيدات من ارتداء السراويل "البنطلون".

ولاية فيرمونت الأمريكية
لكي تتمكن المرأة من ارتداء طقم أسنان عليها الحصول على تصريح من زوجها، ربما يكون السبب تحفظًا على القرارات الطبية التي تأخذها المرأة.

ولاية ديلاوير الأمريكية
ممنوع على المرأة كذلك عرض طلب الزواج على الرجل في مدينة إيتسفيل بولاية ديلاوير الأمريكية، وإلا توجه لها تهمة السلوك غير المنضبط.

ولاية ميسوري الأمريكية
كما أنه من غير المسموح ارتداء السيدات "الكورسيه" أو "مشد الخصر" في ولاية ميسوري الأمريكية، وغير معروف سبب هذا القانون حتى الآن.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث