Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

نصيحة للحامل: لا تبالغي في الوقاية

نصح خبراء المرأة بأنه لا يتعين عليها وقاية نفسها بشكل مبالغ فيه أثناء الحمل. وقالت عضو الجمعية الألمانية لعلم القبالة بمدينة هاله شرق ألمانيا: «قد تواجه الحامل مشكلة، إذا كانت حركتها قليلة للغاية وتوقفت عن ممارسة الرياضة واتخذت وضعاً وقائياً، وليست هناك ضرورة لذلك؛ إذ تستطيع المرأة أن تحيا حياة طبيعية تماماً»، لافتة إلى أهمية المشي كثيراً في الهواء الطلق، واتباع نظام غذائي صحي ومدروس.

وإضافة إلى الحركة، ينبغي على الحامل أن تولي اهتماماً كبيراً بالتغذية المتوازنة على وجه الخصوص؛ إذ يجب عليها تناول الخضراوات والفواكه بكثرة، وكذلك تناول المنتجات القليلة الدهون، مع الإقلال من اللحوم. وعند إعداد الطعام يُنصح باستخدام الزيوت غير المشبعة، مثل زيت السلجم.

وأشارت هيلمرس إلى خطأ الاعتقاد بضرورة أن تتناول الحامل طعاماً لشخصين «شعارنا هو: فكري في اثنين ولا تأكلي لاثنين».

وأوضحت وزارة حماية المستهلك الألمانية، أن الحامل لا تحتاج إلا 10٪ من السعرات الحرارية أكثر من المعتاد. ويمكن الحصول على هذه النسبة عن طريق تناول كوب حليب إضافي في اليوم أو تناول سندوتش جبن.

وبحسب هيلمرس، يجب على الحامل أن تتوخى الحذر من اللحوم والأسماك النيئة، وكذلك منتجات الحليب الخام مثل الجبن الطري، كما ينبغي على الحامل الابتعاد عن أنواع السلاطة المعلبة؛ إذ يحدق خطر العدوى بالجنين عند تناولها، لأن مسببات الأمراض قد تنتقل إلى الجنين، وتلحق به أضراراً. وبالمثل ينبغي على الحامل أن تبتعد عما يُعرف باسم المنتجات المريحة، مثل الوجبات الجاهزة.

وتعلل هيلمرس ذلك بقولها «إنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والقليل من العناصر المغذية». وتنصح المرأة الحامل بتناول العناصر المغذية المهمة بقدر كاف، وعلى رأسها الفيتامينات واليود وحمض الفوليك.

ويلعب وزن المرأة دوراً كبيراً في الحمل؛ فإذا كانت الحامل تعاني زيادة الوزن، فسيزداد خطر إصابة الطفل في ما بعد بداء السكري، أو أن يصاب هو الآخر بالبدانة، كما أن الحوامل البدينات يعانين مضاعفات أكثر من غيرهن أثتاء الحمل، وعند الولادة، وفي فترة النفاس.

ولا تُعد مستحضرات التجميل وطلاء الأظفار سبباً يدعو إلى القلق أثناء الحمل؛ إذ إن هذه المستحضرات لا تُشكل خطراً على الجنين، وعلى العكس من ذلك يشكل الذهاب إلى مصفف الشعر خطراً على الجنين؛ لإمكانية انتقال المنتجات الكيميائية إلى الجنين.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث