Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

ضغط الدم المرتفع له تاثير سلبى عى الام و الجنين

يحذر الأطباء المصريون السيدة الحامل من الاستخدام العشوائي لمدرات البول وبعض أدوية الضغط‏,‏ لأن أثارها الضارة لا تقتصر عليها فقط بل تمتد للجنين‏.

وقد يصل الأمر الي حدوث تشوهات.. والمعروف أن ضغط الدم المرتفع يحدث في حوالي 2-3% من الحوامل, لاسيما من يستخدمن أدوية زيادة الخصوبة أو الحوامل في توائم أو مع تجاوز سن الحامل35 سنة, ويمثل ارتفاع ضغط الدم مشكلة للمرأة والجنين, ويؤكد د. احمد رزة استاذ القلب بطب الازهر, أن الأدوية التي تستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع للحوامل ليست كلها آمنة وقد تؤدي لحدوث تشوهات بالجنين في 2% من الحالات, والأجهاض بنسبة 5% في حالات أخري خاصة بعض أدوية إدرار البول, حيث تخترق المشيمة وتؤذي الجنين,علما بأن العادات الغذائية الخاطئة كالمشروبات الغازية والوجبات السريعة والإفراط في الملح واللحوم المصنعة والعصائر المعلبة, كلها تؤدي مع الكسل وزيادة الوزن إلي ارتفاع مفرط بضغط الدم.


كذلك يحدث اضطراب في ضربات القلب مع الحمل في 18% الي 25% من الحالات إذا صاحبه زيادة كبيرة في الوزن والكسل, مما يستلزم العلاج ولكن استخدام الأدوية المفرط او بطريقة عشوائية يؤدي الي إعاقة نمو الجنين, ومن هنا يأتي تأكيد أهمية الوقاية من ارتفاع ضغط الدم, والمحافظة علي الوزن قبل وأثناء وبعد الحمل و الاقلال من الملح والتوابل والمواد الحريفة والمحافظة علي اللياقة البدنية بأداء بعض التمرينات المدروسة حتي بالمنزل, والامتناع عن التدخين فورا مع المداومة علي قياس ضغط الدم بانتظام.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث