Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

موضة فساتين الشتاء القادم تحمل لمسات الحضارة الاغريقيه

تتربع الفساتين الإغريقية على عرش موضة ملابس السهرة في شتاء .2012 وتتسم هذه الفساتين الفضفاضة بطابع كلاسيكي، يعكس الرقة والفخامة، ما يجعلها الخيار الأمثل للمناسبات المسائية الراقية. وتمتاز الفساتين الإغريقية التي يصل طولها إلى الأرض بخاماتها الرقيقة والانسيابية التي تنسدل على قوام المرأة بنعومة، وغالباً ما تكون أحادية اللون وذات طيات، حسب خبيرة الموضة بالعاصمة الألمانية برلين، داغمار دوبروفسكي التي أشارت إلى أن كثيرا من التشكيلات الحالية تخلو من الأكمام، أو الأكتاف أو تكون ذات قصة غير متماثلة مع حمالة على جانب واحد فقط. وتشتمل التشكيلات الحالية، مثل الفساتين الإغريقية القديمة، على حزام نحيف على الوسط أو أسفل الصدر، والذي يمكن أن يكون ذا لون مغاير للون الفستان. كما توجد تشكيلات ذات حزام وسط مُحاك في الفستان وعلى شكل حِلية.

وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية أن بعض العلامات العالمية أعادت صياغة ستايل الفساتين الإغريقية القديمة، وتقدمها بتصاميم تساير روح العصر، مثل إحدى العلامات الشهيرة التي طرحت تصميما يتألق باللون الأصفر الليموني، ويتألف من قطعتين: الجزء العلوي ملتصق بالجسم ومرصع بلآلئ صفراء اللون، والجزء السفلي ذو فتحة أمامية. وتتضمن تشكيلة علامة أخرى تصميماً مصنوعاً من الحرير ذا لون أبيض وفتحة صدر على شكل حرف «في» مع حزام ذهبي، وبالمثل تقدم علامة ثالثة موديلاً ذا فتحة صدر على شكل حرف «في» ومصنوعاً من خامة لامعة تتلألأ باللون الفضي. بينما يتألق تصميم رابع باللون الأبيض، ويتخلى عن حزام الوسط التقليدي، وينسدل على قوام المرأة بحُرية تامة.

وترى دوبروفسكي ان «الفساتين الإغريقية تغازل الشابات طويلات القامة وذات القوام الممشوق، لاسيما اللائي يتمتعن بوسط يحاكي وسط آلة الكمان».

وفي ما يتعلق بالألوان يقول أندرياس لاوبه، ستايلست بمدينة لايبزغ الألمانية، إن الفساتين الإغريقية تطل بألوان هادئة وناعمة كالأبيض والبيج المحايد والوردي. كما أنها تطل بألوان قوية ودافئة، تماشياً مع اتجاهات الموضة هذا الشتاء، مثل الأصفر الليموني والأحمر الساطع.

من جهته، يقول خبير الموضة بمدينة فرانكفورت الألمانية، أندرياس روزه إن «الفساتين الإغريقية يمكن أن تناسب النساء ذات القوام الممتلئ نسبياً والمتقدمات في العمر، شريطة مراعاة بعض النقاط؛ فعلى سبيل المثال ينبغي على النساء الأكبر سناً اختيار موديلات ذات أكمام طويلة».

وأشار روزه إلى أن الفساتين الإغريقية الفضفاضة ذات الخامة الانسيابية يمكن أن تقدم للنساء ذات القوام الممتلئ ميزة كبيرة تتمثل في إخفاء بعض مناطق الجسم الممتلئة، كالأرداف والأفخاذ، مع مراعاة ألا يكون الحزام ملتصقاً جداً بالجسم، وإلا فقد تظهر طيات كثيرة بالفستان، ومن ثم تسلط الضوء على منطقة الأرداف الممتلئة.

وينصح خبير الموضة الألماني النساء ذوات محيط الصدر الصغير باختيار تصميم ذي كشكشة على مستوى ارتفاع الصدر، إذ تجعل الكشكشة منطقة الصدر تبدو أكبر حجماً. وتحتاج الفساتين الإغريقية ذات الطابع الكلاسيكي الفخم إلى إكسسوارات تتحلى بالبساطة، وأقراط صغيرة مرصعة بأحجار تتناغم مع لون الفستان، مع حقيبة يد مميزة، وحذاء ذي كعب عالٍ. وتماشياً مع الطابع الإغريقي للفساتين يمكن أيضاً ارتداء الصنادل الرومانية المسطحة ذات السيور النحيفة والفتحات التي تتخلل جلد الصندل.

وكي تكتمل الطلة الإغريقية تُعد تسريحة الشعر في غاية الأهمية، وينصح مصفف الشعر بمدينة ميونيخ الألمانية، جوزيف فيزر، بتصفيف تسريحة الشعر المرفوع، تماماً مثل الأساطير الإغريقية، وإبراز منطقة مؤخرة الرأس، من خلال استعمال وصلات الشعر لمزيد من الكثافة. أما النساء ذوات الشعر القصير، فينصحهن فيزر باستعمال اسبراي لامع أو حُلي الشعر لمنح شعرهن مزيداً من الفخامة. وفي ما يتعلق بالماكياج، ينصح فيزر بتزيين الوجه بماكياج يتحلى بالرقة والهدوء، باستثناء الشفاه التي يتم تزيينها بلون أحمر مركّز يمنح المرأة طلة مفعمة بالأنوثة والإثارة.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث