Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

مجموعة جديدة و راقيه من العباات بلمسات محاسن السيد

مجموعة جديدة من العباءات والإسدالات الفاخرة المبتكرة التي خرجت عن الشكل المألوف والأساليب التقليدية للعباءة، أطلقتها مصممة الأزياء المصرية محاسن السيد، وتنوعت الموديلات لتتحول من مجرد زي فضفاض وأكمام واسعة إلى تصاميم ساحرة ترضي ذوق المرأة الأنيقة العصرية من خلال خامات مترفة وقصات متعددة وأفكار فنية تمنح العباءة أو الإسدال لمسات ساحرة، تلبي رغبة المرأة المحتشمة من مختلف الأعمار في ارتداء أزياء تتفق مع أسلوبها الخاص في ملابس وقورة وعصرية، فيها الألوان والاتجاهات الحديثة التي يرشحها ملوك الموضة العالمية.

ضم العرض الذي أقيم في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة موديلات تناسب مختلف الأعمار بعضها يصلح للمرأة العاملة أو طالبة الجامعة وهي عباءات عملية غاية في الأناقة والبساطة معاً، وهناك قسم خاص لعباءات وإسدالات الاستقبال والمناسبات المختلفة إلى جانب مجموعة من التصاميم تصلح للسهرات والأفراح تتميز بالعناية الواضحة في انتقاء الخامات وإضافة إكسسوارات متفردة. ولقيت التصاميم إعجاب الحاضرات، وجذبت الألوان المشرقة، والقصات المبتكرة العديد من عاشقات الذوق الرفيع.

«رقية دبي»

حول حرصها على أن تحمل العباءات اسم «رقية دبي»، توضح المصممة المصرية محاسن السيد أنها بشكل شخصي تعلقت بالعباءة الخليجية منذ سنوات ووجدت فيها الترف والفخامة اللذين تتطلع لهما المرأة الباحثة عن التألق والاحتشام.

ولم تتردد في تأسيس دار أزياء متخصصة في العباءة الخليجية وتحديداً الإماراتية تحت اسم «رقية دبي» وهو ما صادف تقدير العديد من النساء في مصر اللاتي كن يضطررن إلى السفر أو استيراد عباءات من الخارج للحصول على مستوى معين من الخامات الفاخرة والتصاميم التي تعتمد على أساليب الحياكة الراقية وتعكس قدراً كبيراً من العناية ومهارة الصنعة اليدوية.

وتشير إلى أن أهم ما يميز العباءات الخليجية التي تصنعها هو الحفاظ على انتقاء أرقى وأحدث الخامات من الكريب والحرير والجرسيه والشيفون، ولذلك فهي تعتمد بشكل أساسي على الخامات المستوردة والمنتجة من أكبر مصانع النسيج في العالم وتحرص على أن يكون لكل عباءة ملامح خاصة بها بحيث لا تتكرر الموديلات بشكل يفقدها تفردها.

وتضيف: كل امرأة تريد أن ترتدي زياً أنيقاً وتشعر بالحرج إذا كانت هناك من ترتدي نفس الموديل بنفس التفاصيل، لذلك أهتم جداً بتطوير الفكرة الواحدة وتنفيذها بأساليب مختلفة، وهو ما يجعل كل عباءة وكأنها عمل يدوي بديع تتضافر فيه فنون وإكسسوارات متنوعة تلائم شخصية العباءة أو الإسدال.

تصاميم جريئة

عن طرحها لمجموعة من الإسدالات من خامات وتصاميم جريئة، تقول: انتقل الإسدال من مجرد زي للصلاة ليصبح تصميماً عملياً غنياً بالتطريز أو فنون الطباعة أو الحليات والإكسسوارات المتميزة.

وترى أن النجاح الذي حصدته موديلات الإسدالات العديدة يرجع إلى الأفكار الجديدة والخامات الراقية التي اختارتها لتنفيذ تلك المجموعة، وهو ما جعل بعضها يصلح كزي رائع للاستقبال، وأخرى يناسب حضور العديد من المناسبات والسهرات.

وأكدت أنها فخورة بأن تنفذ العباءة الخليجية بمستوى يرضي عميلاتها في مصر، وتحاول أن تضع تصاميم تتضافر فيها الخطوط الأساسية للعباءة الخليجية مع طبيعة الأجسام المصرية، بحيث تنسجم مع أسلوب حياة المرأة المصرية سواء في الصباح وهي ذاهبة لشراء بعض احتياجاتها أو إلى عملها، وهناك قسم خاص لعباءات متفردة للسهرات تناسب مختلف الأعمار حتى الصغيرات يجدن ما يعبر عنهن من قصات تفيض حيوية ومرحاً.


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث