Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

بالصور : عبائات حنان الدهام و مزيج رائع بين البشت الرجالى و العباءه النسائيه

قالت السعودية حنان الدهام -الفائزة بأفضل تصميم للعباءات النسائية خلال معرض أزياء بحريني أقيم مؤخرا-: إنها استوحت تصميماتها النسائية من التراث السعودي، كما أنها طوَّعت البشت الرجالي للعباءة النسائية.

وأضافت الدهام: “إن الذي أعجب لجنة المعرض هو اعتمادي على العمل اليدوي في تنفيذ تصاميمي، فكانت العباءة الفائزة التي استوحيتها من البشت (عباءة) السعودي للرجل حيث طوعت هذا التصميم للعباءة النسائية”.

وأشارت أن “لجنة تحكيم المسابقة في المعرض أكدت أن تصاميمي توحي بالتراث والأصالة، وأن هناك وطنا فيها وهذا ما أعجبني من تعليق اللجنة”.

وأضافت “أستخدم التصاميم البدوية وأستوحيها من بعض البلاد العربية التي يتداول فيها اللباس البدوي مثل الأردن، وأنفذها على تصاميمي”.

وبيّنت أن محيطها دفعها لتصميم كل ما يوحي بالتراث فقالت “كنت ألاحظ تصاميم خالاتي وجدتي ولباسهن القادم من التراث، فكانت تعجبني ملابسهن والعصبة البدوية، كما أن الخط العربي على الثوب العربي القديم شكل جزءا كبيرا من اهتماماتي، فقمت بوضع القصائد الشعرية لبعض أمراء السعودية على الجلابية التي أصممها”.

وكشفت المصممة السعودية أنها أمضت 15 عاما في مجال تصميم الأزياء، وقالت: “كنت مميزة في الرسم منذ أن كنت طالبة في المدرسة، فأصبحت بعدها فنانة تشكيلية، ومن ثم انتقلت لتصميم الأزياء، حيث إنني كنت أصمم ملابسي وأتلقى الإطراء من المحيطين بي، وهذا ما دفعني لدخول هذا المجال”.

وتابعت “بدأت بتصميم فساتين السهرات، التنانير، وبعدها انتقلت للعباءة، وبعدها صممت كتلوج أزياء لمصممة سعودية، ولله الحمد لاقى صدى وإقبالا جميلا، وتم توزيعه على مستوى المملكة”.

وأكدت أنها تميل لاستخدام اللون الأسود والألوان الداكنة في تصاميمها، فقالت “أصبحت العباءة هذه الأيام مليئة بالألوان الصارخة، ولكنني أفضل الاتجاه للأسود لأن معظم زبائني يفضلنه -وإذا أرادت الزبونة لونا معينا- أستخدم الألوان الفخمة مثل الفيروزي، الياقوتي، والزمردي”.

عبائات حنان الدهام_2
عبائات حنان الدهام_4
عبائات حنان الدهام_3
عبائات حنان الدهام_1
 
 
 

التعليقات  

0 #1 اسلام زيدان 2012-04-20 18:35
اريد المساعدة فى نشر الازياء التى ابتكرتها
اقتباس

أضف تعليق


كود امني
تحديث