Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

لماذا لا تتعرفى على فوائد وتأثير اليوجا الايجابى على حياتك

كلنا بطبيعتنا نخلق العادات حتى أن روتين رياضتنا يصبح دورة لا نهاية لها من نفس الحركات لنفس المدة في نفس المكان. حان الوقت للقيام بتغيير وإضافة تحد جديد.

اليوغا ستؤمن لك التنوع الذي تتوقين إليه. العناية الصحة والسعادة تكمن في التاريخ. فقد تم العثور على منحوتات حجرية تصور أشخاصًا بوضعيات يوغا في مواقع أثرية في وادي السند عمرها 5000 سنة أو أكثر.

اليوغا تعني “الربط أو الضم معًا” وهي تجمع العقل والجسد معًا في تجربة متناغمة. إذا قررت البدء بصفوف يوغا عليك معرفة فوائدها.

1- القوة:

مثل كل أنواع الرياضة اليوغا تستخدم كل العضلات في جسمك في مرحلة معينة ولكن خلافًا للتأثير العالي للرياضة فإن اليوغا تستلزم مستوى معينًا من التحكم الجسدي وتقوية العضلات وزيادة كثافة العظام وتحسين قوتك الجوهرية مما يساعد على تخفيف ألم الظهر وتحسين وقوفك.

2- الفوائد للقلب والأوعية الدموية:

لأن اليوغا تستخدم حركات بطيئة قد تظنين أنها لن تنفع نظام القلب والأوعية الدموية لديك (التنفس). هذه الأفكار غير صحيحة فاليوغا تساعد على خفض معدل ضربات القلب لدى الراحة وزيادة قدرتك الكلية على الاحتمال من خلال تحسين كمية الأكسجين المأخوذة خلال ممارسة الرياضة.

3- الليونة:

ممارسة اليوغا بانتظام تحسن الحركة حول المفاصل. هذا بفضل إطالة العضلات والأوتار والأربطة في الجسم وقدرة الجسم على إنتاج المزيد من السوائل حول المفاصل.

4- الاستقامة:

كل أنواع الرياضة تجعلك تدركين جسمك وموضع قدميك ويديك خلال ممارسة الرياضة وأهم شيء استقامة العمود الفقري. ممارسة اليوغا يوميًا يخفف من أوجاع الرأس و الجسم من خلال تحسين استقامة العمود الفقري ومنع انحنائه.

5- التحكم بالوزن:

اليوغا تخفف معدل الاجهاد مثل كل أنواع الرياضة وبالتالي تساعد على خسارة الوزن. الأشخاص الذين يتعرضون للاجهاد ينتجون معدلات عالية من الكوليسترول الذي يجعل الجسم يطلب الطعام بشراهة فيشكلون وزنًا زائدًا حول المعدة بشكل خاص.

شاركينا برأيك : هل لديكى طرق اخرى تستعمليها فى روتينك اليومي و تساعدك على التغلب على الاعباء و المشاكل اليوميه ؟

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث