Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

النساء اكثر تحضرا و تفاهما من الرجال

أثبتت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة لندن أن النساء يتمتعن بصفات وقيم أخلاقية تفوق الرجال خاصة النساء اللائى تجاوزت أعمارهن سن الثلاثين فهم أكثر تحضرا وتفاهما من الرجال ويحرصون على التحلى بأطيب الصفات فى التعامل مع الاخرين .

وتوصل الباحثون من خلال ردود المشاركين بالدراسة على الأسئلة التى دارت حول المفاهيم الأخلاقية مثل الصدق والأمانة والكفاءة أن النساء أكثر عرضة لاتخاذ قرارات قائمة على مدى تأثيرهم على الآخرين وتأثرهم بما يدور حولهم من أفعال وأحداث.

وأضافوا أن المفهوم الأخلاقى عند الرجل والمرأة يتأثر بعامل السن حيث تزيد قدرة النساء على التعامل بصورة أخلاقية بحتة كلما زدن فى العمر وصولا الى سن الستين الذى تكون فيه المراة فى أوج نضجها الأخلاقى على عكس الرجال الذين يفتقرون إلى تلك الخصال مرورا بالوقت.

وأشار الباحث البريطانى "روجر ستير" إلى أنه توصل إلى استنتاجاته العلمية من خلال اختبار "للحمض النووى الاخلاقى" والذى قام بتطويره منذ 4 أعوام مضت لقياس التغيرات فى نظم القيم الاخلاقية للبشر .

وشارك بالدراسة والإجابة على أسئلتها المختلفة حوالى 60 ألف متطوع من 200 دولة جميعهم ممن يعملون بوظائف متنوعة ولديهم حالات وأوضاع اجتماعية مختلفة مما يساعد فى فهم العوامل المؤثرة فى القيم الاخلاقية لديهم.

وطلب من المشاركين الإدلاء ببيانات تدور حول عملهم وحياتهم المنزلية ، بما في ذلك الأحكام على ما إذا كان من حولهم من المشاركين سيعتبرونهم أشخاصا يتحلون بالصدق .

وأظهرت الدراسة أن النساء يفضلن اتخاذ قراراتهن على اساس مدى تأثير ذلك على الاخرين الامر الذى يوصلهن الى أفضل القرارات ، في حين أن الرجال هم أكثر أنانية ومحبين للمصلحة الذاتية والنفع المادى الذى يعود عليهم ، بالرغم من بعض المشاعر مثل التواضع والرحمة التى لايظهروها الا فى حياتهم الشخصية فقط .

وأضاف الباحثون أن نقطة التحول فى حياة الرجال والنساء بالنسبة للقيم الاخلاقية تحدث فى منتصف الثلاثينات وهو يعد السن الذى ينضج فيه الانسان وهو شخص بالغ ، لافتين إلى أن هذا النضوج يستمر حتى سن الستين حيث يكون الإنسان فى ذروة القوى الفكرية والاخلاقية .

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث