Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

بشرة مثاليه و متألقه فى 10 أنواع من الخضار و الفاكهه

بشرة مثاليه و متألقه فى 10 أنواع من الخضار و الفاكهه

استخدام منتجات التجميل الفاخرة أمر مكلف وغير فعال في الكثير من الأحيان، لا سيما حين يتعلق الأمر بحب الشباب أو البثور والجفاف. الحل السحري يكمن في تغذية البشرة وليس علاج عوارضها. هذا يعني ان الوقت حان لرمي كل المنتجات غير المفيدة والبدء في تناول الأطعمة المغذية والطبيعية للحصول على بشرة مثالية.
في التالي 10 أطعمة مغذية ليست شهية بمذاقها وحسب بل أيضاً تكتنز الكثير من الفوائد التي تعالج مشاكل البشرة:

الفلفل الأحمر
يمكن تناول هذه الخضار اللذيذة إما مطبوخة أو نيئة، كما ان حبة واحدة من الفليفلة الحمراء الحلوة تحتوي على أكثر من 100٪ من حاجة الجسم اليومية من الفيتامين سي.
 تحتوي الفليفلة الحمراء على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وفيتامين الـ (ب 6)، كما انها غنية بالكاروتينات التي يمكن أن تساعد على منع التجاعيد وتسريع الدورة الدموية في الجلد، مما يجعل البشرة أكثر شباباً ويحميها من حب الشباب والبثور.

الشوكولا الداكنة
الشوكولا الداكن أو المر هو أحد أفضل الأطعمة للحصول على بشرة مثالية، لأنه غني بالمواد المضادة للاكسدة، والأحماض الدهنية وبالفلافانول الذي يعطي التوهج للبشرة. ويحتوي الشوكولا الداكن على مضادات الأكسدة التي تعالج خشونة الجلد وتحمي من أضرار أشعة الشمس،كما أن الكاكاو يريح الشرايين، ويزيد من سرعة الدورة الدموية.

سمك السلمون
سمك السلمون غذاء ممتاز لمحاربة التوتر والقلق والاكتئاب، ويوفر أيضاً معظم احتياجات الجسم من الفيتامين (د) اليومية الذي يساعد على الوقاية من سرطان القولون، والقلق، والاكتئاب وأمراض القلب والعظام.
سمك السلمون غني أيضاً بالأحماض الدهنية أوميغا 3 الممتازة لمكافحة الالتهاب، والتجاعيد وحب الشباب. تناول سمك السلمون يساعد على ترطيب البشرة من الداخل الى الخارج، كما انه يحافظ على فروة الرأس ويرطب الشعر.

زيت جوز الهند
 زيت جوز الهند واحد من أغنى مصادر الدهون المشبعة، إذ يتألف بنسبة 90% من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، كما انه يحتوي على حمض اللوريك المضادة للبكتيريا والفيروسات، ويحارب الفيروسات والعدوى وب الشباب. زيت جوز الهند غني أيضاً بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامين (اي) المثالية لترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد.

 الشاي الأخضر
مصدر كبير لمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية الفريدة من نوعها، إلى جانب الثيانين الذي يساعد  الجسم على الاسترخاء ويخفض الضغط. الشاي الأخضر يقلل أيضاً من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، كما يحتوي على الأوميغا 3 التي تغذي البشرة.

السبانخ
هذه الخضار غنية بالمغذيات وتحتوي على كميات هائلة من الحديد، الفولات والكلوروفيل، وفيتامين (اي) والمغنسيوم وفيتامين (أ) والألياف والبروتينات النباتية، وفيتامين (سي) أيضاً.
السبانخ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب جميع أنواع مشاكل الجلد، كما انه تناولها بككش يومي يجعل البشرة صافيةوغنية من الداخل والخارج.

البذور والحبوب
بذور الشيا والقنب ودوار الشمس واليقطين والكتان كلها مفيدة للغاية لأنها تحتوي المغذيات وغنية بالسيلينيوم والفيتامين (اي) والمغنيسيوم والبروتينالتي تحارب التجاعيد وتعزز الرطوبة في البشرة وتمنع ظهور حب الشباب.

الكرفس
يحتوي الكرفس على فيتامين (ك) الذي يحافظ على الدورة الدموية ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، مما يقلل من مستوى الإجهاد الذي بدوره يؤدي إلى تلف البشرة وإجهادها ويسبب الصداع النصفي وحتى السرطان. يحتوي الكرفس أيضاً على الصوديوم الطبيعي، والبوتاسيوم، والماء، ويمكن أن يساعد على منع جفاف الجلد.
 
البابايا
البابايا  فاكهة الرائعة غنية بالعديد من الفوائد الغذائية والمغذيات المضادة للأكسدة مثل الفيتامين (سي) وفيتامين (اي) والبيتا كاروتين التي تعالج الالتهابات وظهور حب الشباب، إلى جانب الفيتامين (سي) الذي يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

الجزر
الجزر غني بالفيتامين (أ) الذي يساعد على منع الإنتاج الزائد من الخلايا في الطبقة الخارجية من الجلد، التي تؤدي الى تجمع الخلايا الميتة وانسدام المسام وبالتالي ظهور الحبوب والشوائب.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث